صالة كريستى تعرض لوحة للفنان "ايفان ايفازوفسكى" بـ 2 مليون إسترلينى

الإثنين، 25 مايو 2015 07:42 م
صالة كريستى تعرض لوحة للفنان "ايفان ايفازوفسكى" بـ 2 مليون إسترلينى لوحة إيفان ايفازوفسكى"السفن الأميركية قرب جبل طارق"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت صالة كريستى للمزادات لوحة "السفن الأميركية قرب جبل طارق" للفنان الروسى "ايفان ايفازوفسكى"، 2 مليون جنية إسترلينى، ومن المتوقع ان تحقق اللوحة رقما قياسيا بأعلى سعر يدفع فى مزاد علنى لأعمال إيفازوفسكى.

ويقام المزاد فى صالة كريستى بلندن يوم 1 يونيه المقبل، ويرجع تاريخ لوحة "السفن الأميركية قرب جبل طارق" إلى عام 1880، وهى واحدة من أروع المناظر البحرية لـ"ايفازوفسكى" الذى يعد أعظم الرسامين فى مجال الطبيعية البحرية التى تشكل أكثر من نصف من لوحاته.

جدير بالذكر أن الفنان الروسى "إيفان أيفازوفسكى" ولد عام 1817 وركز معظم إنتاجه على تصوير البحار والمراكب التى تصارع الموج والعواصف، ومن أهم لوحاته فى هذا الموضوع لوحة "الموجة التاسعة"، كما نجح فى تصوير اللوحات التى تمثل المعارك البحرية، واعتنى بإظهار انعكاسات النور فوق سطح الماء، ويتجلى حسه الإبداعى فى أعماله التى يعبر فيها عن الامتداد الشاسع للمحيط، وفى مجموعة من المناظر الليلية التى أنجزها فى أوكرانية، وقد أنتج ما يقرب من ستة آلاف لوحة زيتية وكثيراً من الرسوم والأعمال المائية حتى سُمى مصور الأميرالية الروسية.

وكان أيفازوفسكى فى عداد الوفد الروسى الذى دعى إلى افتتاح قناة السويس فى مصر سنة 1869. ومن الأعمال التى أنتجها أيفازوفسكى فى مصر لوحات "الليل على النيل" و"ضواحى القاهرة" و"نخيل وأهرام"، و"مشهد من الحياة فى القاهرة" و"منظر عام للقاهرة" و"الأهرام".



موضوعات متعلقة..


كريستى يفتتح مزاداً جديدا بعنوان "أسبوع الفن الإسلامى فى لندن"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة