"الإخوان" تستعين بـ"مرسى" لإنقاذها من أزمتها.. الجماعة تطور رسائل المعزول من تسريبات بالسجن إلى حوار مع نجله.. ومنشقون يشككون فى حقيقة الرسالة.. كمال الهلباوى: غير حقيقية والتنظيم نسبها له

الإثنين، 25 مايو 2015 12:53 ص
"الإخوان" تستعين بـ"مرسى" لإنقاذها من أزمتها.. الجماعة تطور رسائل المعزول من تسريبات بالسجن إلى حوار مع نجله.. ومنشقون يشككون فى حقيقة الرسالة.. كمال الهلباوى: غير حقيقية والتنظيم نسبها له الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعت جماعة الإخوان للسيطرة على أزمتها الحالية من خلال الاستعانة بتصريحات للرئيس المعزول محمد مرسى، إلا أن هذه المرة شهدت تطورا عن المرات السابقة، حيث لم تكن هى المرة الأولى التى ينشر فيها التنظيم رسائل لمرسى من داخل جلسات المحاكمة ولكن المرة الأولى التى يحدث من خلال حوار مع نجله.

وجاءت تصريحات نجل مرسى فى ظل حالة الغضب الواسعة التى تنتاب التنظيم وأعضاءه من أسلوب ومنهج القيادات الحالية، فى الوقت الذى شكك فى بعض القيادات المنشقة عن الإخوان فى هذه الرسالة، موضحين أن الجماعة نسبتها له لمحاولة حث أنصار التنظيم على المشاركة فى المظاهرات والفعاليات التى تدعو لها الجماعة.

كمال الهلباوى: تصريحات مرسى غير حقيقية والإخوان نسبتها له


وقال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى الاخوانى المنشق، إن الرسالة التى خرج بها نجل مرسى عن والده ليست حقيقية، ولكنها تسريبات اختلقها الإخوان ووضعوا فيها التصريحات التى يتمنون أن يقولها محمد مرسى على لسانه.

وأضاف الهلباوى لـ"اليوم السابع" الجلسات التى يحاكم فيها محمد مرسى يتواجد بها الأمن بشكل جيد ولا يسمح بمثل هذه الحوارات.

وأشار الهلباوى أن نصيحة مرسى لأنصار الإخوان بالتظاهر دعوة ضعيفة لأن الإخوان هم أول من تركوا الثورة فى 25 يناير والتقوا بعمر سليمان قبل تنحى حسنى مبارك، وكذلك التقوا بالمجلس العسكرى بعد تنحى مبارك، لافتا إلى أن الجماعة عندما وقعت فى فخ الجبهة السلفية فى دعوات 28 نوفمبر 2014 لم تخرج حشود كما وعدت الجماعة، واصفا حال التنظيم بالطير يرقص مذبوحا من الألم.

مختار نوح: الإخوان استعانت بمرسى عندما وجدت أن العنف لم يأت بنتيجة


وفى السياق ذاته قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان استعانت بالرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اكتشفت أن العنف الذى تمارسه لم يأت بنتيجة، مشيرا إلى أن خروج مرسى ومن قبله محمود غزلان يؤكد أن بديع غير راضٍ عن أداء الجماعة الحالى.

وأضاف نوح أن تصريحات الرئيس المعزول تؤكد أن الجماعة بلا عقل، وتسير بشكل عشوائى، وكل من يريد أن يتحدث من قيادات الجماعة فيتحدث، لافتا إلى أن تصريحات مرسى ستتدخل الجماعة فى أزمة كبيرة خلال الفترة المقبلة، فى ظل سياسة التصعيد التى ينتهجها التنظيم.

إخوانى منشق: الجماعة تصدر مرسى لمحاولة إنقاذ التنظيم


قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان تسعى لتصدير قضية محمد مرسى من خلال تسريب رسائل له من داخل السجن، وإجراء حوارات معه خلال جلسات المحاكمة، من أجل جعل أنصارهم يشاركون فى المظاهرات التى أصبحت ضعيفة للغاية.

وأضاف عيد أن تحريض مرسى على التظاهر يؤكد أن الجماعة تعانى من حالة يأس شديدة، وتسعى لاستدعاء مرسى من خلال تسريبات من داخل الجلسات التى يحاكم فيها من أجل إنقاذ التنظيم.

وأوضح عيد أن أسلوب الجماعة فى نشر تصريحات الرئيس المعزول تغيرت كثيرا ما بين تصريبات من داخل السجن، إلى حوارات مع نجله، لافتا إلى أن قيادات الخارج هى من تشرف على هذه المحاولات.


موضوعات متعلقة :



- مرسى يحرض أنصاره على التصعيد ويتوهم "تضامن الكثيرين معه".. ويزعم: المحاكمات لن تطول ولم أتأثر من الحكم الصادر ضدى.. ويشن هجوما على القضاء.. ويدعى: سأصر على ما بدأته.. والمظاهرات هى الحل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة