جامعة القاهرة تجرى تحاليل المخدرات لموظفيها..وتفصل 23 عاملا بـ"التعليم المفتوح" لإيجابية العينات الخاصة بهم.. وموظفون يطالبون بتطبيقه على أعضاء هيئة التدريس.. وجابر نصار: إجراءت صارمة لمواجهة الظاهرة

الخميس، 21 مايو 2015 04:56 م
جامعة القاهرة تجرى تحاليل المخدرات لموظفيها..وتفصل 23 عاملا بـ"التعليم المفتوح" لإيجابية العينات الخاصة بهم.. وموظفون يطالبون بتطبيقه على أعضاء هيئة التدريس.. وجابر نصار: إجراءت صارمة لمواجهة الظاهرة جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت جامعة القاهرة، حملة جديدة للتخلص من المخدرات ومتعاطيها داخل الحرم الجامعى، وذلك بعد إطلاقها حملة لحظر التدخين داخل مبانى الجامعة، وتغريم من يقومون به، حيث أجرت الجامعة من خلال مركز السموم، التابع لها تحاليل المخدرات بشكل مفاجئ لموظفى عدد من القطاعات داخل الجامعة.

تكرار أحداث السرقة وراء التفكير فى إجراء تحاليل المخدرات للموظفين
بدأت جامعة القاهرة، فى تنفيذ حملتها بالعاملين المؤقتين وموظفى الوحدات ذات الطابع الخاص وعمال المطبعة التابعة لها، حيث علم "اليوم السابع" أن أحداث سرقة متكررة وقعت داخل الحرم الجامعى، ومنها سرقة خزائن بعض الإدارات بالكليات كان آخرها واقعة كلية التمريض، وأن هذه الأحداث هى سبب التفكير فى إجراء تحاليل المخدرات للموظفين.

وأكدت مصادر من داخل جامعة القاهرة، أن الجامعة ضبطت خلال الفترة القليلة الماضية بعض الموظفين أثناء تناولهم المخدرات داخل مبانى الكليات، وأن هؤلاء الموظفين هم سبب التفكير فى تعميم سياسة تحاليل المخدرات على موظفى الجامعة.

إنهاء عقود 23 موظفا لإثبات تعاطيهم المخدرات


الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أعلن أن الجامعة أنهت التعاقد مع 23 موظفا من الموظفين العاملين بنظام العقود بمركز التعليم المفتوح التابع لها، وذلك بعد إثبات تعاطيهم المخدرات فى عينات التحليل، التى أجرتها الجامعة لهم بالمركز القومى للسموم.

وأضاف جابر نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة بدأت فى تنفيذ تحاليل المخدرات لموظفيها بالمركز القومى للسموم، وأنها لن تتهاون فى التصدى لهذا الخطر، موضحًا أن العدد المذكور بداية فى سلسلة قادمة يتقدم فيها كل موظفو الجامعة للكشف عن المخدرات ويجرى التحاليل اللازمة لذلك.
رئيس جامعة القاهرة: إجراءات صارمة لمواجهة الظاهرة

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ إجراءات صارمة لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكدا أن الموظفين المفصولين، أظهرت التحاليل تعاطيهم لمعظم أنواع المخدرات "كوكايين وترامادول وحشيش".

وأوضح الدكتور جابر نصار، أن تحاليل المخدرات، التى يخضع لها الموظفون بالجامعة بالمجان وتتم بالمركز القومى للسموم، وأن الموضوع بالنسبة للجامعة أشبه بالعقدة، التى تحاول الجامعة حلها بأفكار تقدمية قائلا: "قدامى عقدة بحاول حلها واحدة واحدة ولن أهدأ قبل أن أتخلص من المخدرات والتدخين داخل الجامعة".


أستاذ بكلية الإعلام: انتشار المخدرات فى قطاعات العمل بين الموظفين المؤقتين والعمال
ومن جانبه، قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن فكرة تحاليل المخدرات جيدة ومحمودة من رئيس الجامعة، لأن هناك حالة من انتشار المخدرات فى قطاعات العمل بين الموظفين المؤقتين والعمال، وفحصهم مهم جدا لتعاملهم اليومى مع الشباب والطلاب.

وأضاف، أن المفاجأة التى اتبعتها الجامعة فى تحليل عينات دم الموظفين أسلوب مناسب للغاية وذلك للتغلب على الإجراءات، التى قد يتبعها هؤلاء المتعاطون لتضليل التحاليل الطبية، مؤكدا كفاءة الخطوة لعدم استقطاب الشباب والطلاب، مضيفًا: أن هذا توجه جديد لمواجهة فساد الجامعة من الداخل والخارج، مطالبا إدارة الجامعة بمزيد من الرقابة على الكافتيريات ومنافذ البيع داخل الجامعة.

وأيد طارق زين، مؤسس رابطة موظفى جامعات مصر، قرار تحاليل المخدرات للموظفين، قائلا: "احنا كموظفين لابد أن نكون قدوة لغيرنا من الناس".

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه رغم اختلافهم الشخصى مع رئيس الجامعة إلا أننى أطالبه بتنفيذ تحاليل المخدرات على أعضاء التدريس ومعاونيهم والطلاب لإعلان جامعة القاهرة خالية من المخدرات، حيث أيده عدد كبير من الموظفين فى هذا المطلب، مراعاة لمبدأ المساواة وتحقيقا للعدالة داخل الجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة