المقاولون العرب: نفذنا أعمالا بمليار جنيه فى طريق القاهرة إسكندرية الصحراوى

الخميس، 21 مايو 2015 01:04 م
المقاولون العرب: نفذنا أعمالا بمليار جنيه فى طريق القاهرة إسكندرية الصحراوى المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أنه تم تنفيذ أعمال بأكثر من مليار جنيه بمشروع تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى وتحويله إلى طريق حر، وذلك "بالقطاع السابع" من الكيلو 190 حتى التقاطع مع محور التعمير "كارفور" عند الكيلو 220 من طريق القاهرة الإسكندرية، وذلك فى ملحمة وطنية كبيرة يشارك فيها أكثر من 2500 مهندس وفنى وعامل من جميع فروع وإدارات الشركة .

وأضاف المهندس محسن صلاح فى بيان له اليوم أنه تم إنجاز أعمال كبارى وطرق خلال الخمسة وعشرين يوماً الماضية فقط بقيمة 180 مليون جنيه .

من جانبه، أكد المهندس أمام عفيفى نائب رئيس الشركة أن المشروع يضم إنشاء 10 كبارى فى الاتجاهين بتكلفة 800 مليون جنيه تم إنجاز أعمال منها حتى الآن بقيمة 550 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من أعمال كوبرى مرغم العلوى بالكامل والانتهاء من أعمال الخرسانات لكامل عدد 2 كوبرى أبو الخير، حيث تم إنجاز 95% من أعمال الكوبرى الأول و75% من أعمال الكوبرى الثانى.
كما تم إنجاز 80% من كوبرى العجمى وإنجاز 70% من كوبرى مدخل برج العرب وإنجاز 50% من أعمال كوبرى العامرية، كما تم تصنيع القطاعات المعدنية الخاصة بالكبارى والتى يصل وزنها إلى 12 ألف طن بورش المقاولون العرب.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتنفيذ أعمال طرق بقيمة 500 مليون جنيه حتى الآن بإجمالى أطوال 30 كيلو متر فى الاتجاهين، مشيرا إلى أن الأعمال التى يتم تنفيذها بالقطاع السابع تضمنت توسيع الطريق من خلال إنشاء حارتين جديدتين بكل اتجاه ليصبح بالطريق 4 حارات بكل اتجاه، ومازلت ملحمة العمل مستمرة لسرعة إنجاز الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية المكثفة التى وضعتها وزارة النقل للإنتهاء من أعماله نهاية يونيو القادم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة