مبعوث الأمم المتحدة باليمن: التحرك الأممى باليمن يرتكز على المبادرة الخليجية

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:36 م
مبعوث الأمم المتحدة باليمن: التحرك الأممى باليمن يرتكز على المبادرة الخليجية السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى، أن الأزمة فى اليمن عربية بالدرجة الأولى، ومن ثم فالجامعة العربية معنية بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية، لإنهاء هذا الأزمة.

وأضاف بن حلى، خلال مؤتمر صحفى عقده، اليوم الأربعاء، بمشاركة السفير إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، أن الجامعة العربية تبذل كل الجهود لإنجاح مهمة المبعوث الأممى إلى اليمن، للوصول إلى تسوية ترضى اليمنيين، وتعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، جاء ذلك خلال لقاء بن حلى اليوم مع السفير إسماعيل ولد الشيخ أحمد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المبعوث الأممى لليمن.

وأضاف نائب الأمين العام للجامعة العربية، أن هناك تنسيقا كاملا بين الجامعة العربية كمنظمة إقليمية والأمم المتحدة باعتبارها المنظمة الأم، مشيرا إلى أن السفير إسماعيل ولد الشيخ أحمدالله اليوم باطلاع الجامعة العربية على ترتيبات المؤتمر المقرر عقده فى جنيف فى الثامن والعشرين مايو الحالى لحل الأزمة فى اليمن.

من جانبه، أشار السفير إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممى إلى اليمن، إلى أن التحرك الأممى يتمثل فى ثلاث ركائز أساسية، هى المبادرة الخليجية وآلية تنفيذها، والحوار الوطنى ومخرجاته، وقرارات مجلس الأمن الدولى بخصوص اليمن.

وأكد ضرورة وجود هدنة إنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمنى وصولا إلى وقف إطلاق النار.

وأضاف ولد الشيخ أحمد فى مؤتمر صحفى مع السفير أحمد بن حلى، أن مجلس الأمن الدولى يبحث الوصول إلى حل سلمى من خلال اجتماع شمولى يشمل كافة الأطراف دون شروط مسبقة، ومنوها بالترحيب بأى جهد على اعتبار أن كل الجهود تكميلية وتصب فى إنهاء أزمة اليمن٠








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة