جامعة بنى سويف توقع برتوكولاً لإنشاء معمل تحليل حركى

الأربعاء، 20 مايو 2015 05:34 م
جامعة بنى سويف توقع برتوكولاً لإنشاء معمل تحليل حركى جانب من توقيع البرتوكول
بنى سويف ـ أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، بروتوكول تعاون، مشترك مع جامعة سابينزا الإيطالية فى حضور محمود الشيشتاوى أستاذ علم الأعصاب والعلاج الطبيعى بجامعة سابينزا، ود. مدحت أبو سريع عميد كلية التربية الرياضية، ووكيلى الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والتعليم والطلاب د. رجائى محمود، د. مختار أمين.

وأكد رئيس جامعة بنى سويف فى تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه طالب خلال اللقاء خبراء الجامعة الإيطالية بنقل تكنولوجيا معمل التحليل الحركى الكائن فقط فى جامعتين على مستوى العالم هما إيطاليا وألمانيا إلى جامعة بنى سويف ليكون المعمل الحديث الثالث على مستوى العالم والأول فى مصر كما إقترح إنشاء قسم للهندسة الطبية بكلية الهندسة بالجامعة والاستفادة من الخبرات الإيطالية فى هذا المجال.

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف أن الإتصال المتبادل بين الجامعتين يمثلهما الدكتور مختار أمين وكيل كلية التربية الرياضية ببنى سويف، ود.ميرباتوسراو عن الجامعة الإيطالية، منوهًا أن الاتفاقية تشمل التعاون فى عدة مجالات منها التحليل الحركى والعلاج الطبيعى وإصابات الملاعب وجراحات المخ والأعصاب.

وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول تم الإتفاق على مساهمة الجانب الإيطالى فى إجراء أبحاث علمية مشتركة فى مجال التحليل الحركى بهدف عرضها على التحكيم الدولى والوصول بالجامعتين لأعلى تصنيف دولى فى ذات المجال، وكذلك التأمين الصحى ضد الحوادث على باحثى الجامعتين (الإيطالية وبنى سويف).











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة