بلغة الإشارة "أمانى" عملت أول برنامج طبخ للصم والبكم على اليوتيوب

الأربعاء، 20 مايو 2015 03:03 م
بلغة الإشارة "أمانى" عملت أول برنامج طبخ للصم والبكم على اليوتيوب أمانى مصطفى وبرنامج طبخ للصم والبكم
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حولت المعاناة إلى نجاح، وقررت أن تكون شريكًا فى الحل بدلا من الوقوف فى صفوف المنتظرين، حاولت أن تقدم المساعدة لغيرها من آلاف المصابين بالصم والبكم من خلال برنامج عن الطبخ تساعد به غيرها من الفتيات والسيدات اللائى لا يقدرن على فهم برامج الطبخ المنتشرة على القنوات الفضائية.

"هذه هى البداية وحلمى أن يكون هناك قناة تعبر عنا وتقدم لنا كل ما نحتاج إليه مثل كافة القنوات".. الموجودة، هكذا بدأت "أمانى مصطفى" البالغة من العمر 23 عاما حديثها، حول هذا البرنامج الذى يعد الأول من نوعه.

وعن حلمها حول هذا المشروع، تقول "أمانى": "هذه الفكرة بدأت منذ عام ونصف تقريبا، حيث كنت أعانى من فهم ما يقدم فى برامج الطبخ خصوصا أن هناك بعض التفاصيل التى أحتاج إلى فهمها، ومن هنا خطر ببالى لماذا لا أقدم برنامج طبخ للصم والبكم بلغة الإشارة، أقدم فيه كل ما يحتاج السيدات معرفته وما تحتاج إليه المقبلات على الزواج، ومن هنا كانت البداية، نشرت هذه الفيديوهات المصورة على صفحتى الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وتضيف "أمانى مصطفى": "أحلم أن تكون هذه البداية وأن يتبنى أحد هذا المشروع، وأن يكون هناك قناة كاملة متنوعة للصم سواء على الإنترنت أو التلفزيون، فالمهم هو أن نقدم خدمة حقيقية لمن هم مثلى بالآلاف، ولكن تكون خاصة فقط بالصم بل سيكون هناك مربع يعبر عما نقوله أسفل الشاشة، لكى تكون القناة للجميع، فهذا هو حلمى الأول والأخير، أن تكون هناك قناة تعبر عنا، فهناك الكثير من الشباب يرغبون فى تحقيق هذا الأمر إذا تكلف أحد وقرر تنفيذ هذا المشروع، فلدينا الكثير والكثير من الأفكار".

تشير "أمانى": "الفيديوهات التى أقوم بنشرها عبر الصفحة تجلب الكثير من المشاهدات، هذا ما يؤكد أنهم بحاجة شديدة لمثل هذه النوعية من البرامج، وأتمنى أن يلتفت إلينا أحد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة