وزير الطيران يستقبل سفير جورجيا لبحث تشغيل خط جديد للغردقة

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:03 م
وزير الطيران يستقبل سفير جورجيا لبحث تشغيل خط جديد للغردقة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب ـ محمد طنطاوى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى ظهر اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الطيران، السفير "أركيل ديزولشافيلى" سفير جورجيا فى مصر، وحضر الاجتماع ياسر الرملى رئيس مجلس إدارة شركة آير كايرو.


وشكر سفير دولة جورجيا وزير الطيران على الدعم الذى قدمته الوزارة لتشغيل أول خط منتظم يربط بين العاصمة الجورجية تبليسى ومدينة شرم الشيخ السياحية، حيث تم تشغيل 3 رحلات منتظمة من تبليسى إلى شرم الشيخ ابتداءً من نوفمبر الماضى، وتم نقل 15 ألف راكب حتى الآن.

من جانبه، صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، أنه فى إطار سياسة وزارة الطيران المدنى فى ربط مطارات الجذب السياحى المصرية مع الدول الأوروبية، فإن الوزارة تشجع الشركات المصرية على تشغيل رحلات ربط مباشرة، وستقوم شركة آير كايرو بتسيير 4 رحلات منتظمة من تبليسى إلى الغردقة اعتبارا من 2 يونيو القادم.

وصرح ياسر الرملى رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو، أن تشغيل الرحلات الجديدة يأتى إيمانًا من الشركة بضرورة تضافر الجهود المبذولة لإعادة حركة السياحة خاصة سياحة الشواطئ بمدن البحر الأحمر التى تعد من أجمل شواطئ العالم وأكثرها جذبًا. وستقوم الشركة بعرض 28 ألف مقعد حتى شهر أكتوبر القادم خلال جدول التشغيل الصيفى بين جورجيا والغردقة.

الجدير بالذكر أن عدد سكان جورجيا يصل إلى 5 ملايين مواطن وعاصمتها تبليسى ويحدها كل من تركيا وروسيا وأرمينيا وأذربيجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة