محافظة البحر الأحمر تشارك بمبادرة تقليل الانبعاثات فى مصر

الإثنين، 18 مايو 2015 11:07 م
محافظة البحر الأحمر تشارك بمبادرة تقليل الانبعاثات فى مصر جانب من اللقاء
البحر الأحمر _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء أحمد عبدالله محافظة البحر الأحمر مساء اليوم الاثنين، بمنسق منطقة الشرق الأوسط للشركة المنفذه Hulla&co.Human dynamics الممولة من المفوضية الأوروبية وممثلى القطاعات المختلفة التى لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالطاقة بالمحافظة، لتفعيل مبادرة تقليل انبعاثات الطاقة لوضع خطة تنموية للطاقة المستدامة والنظيفة على صعيد محافظة البحر الأحمر، بهدف الحفاظ على إمكانيات التنمية المستدامة للمحافظة.

وأكد المحافظ خلال لقائه بمنسق منطقة الشرق الأوسط للشركة المنفذة Hulla&co.Human dynamics الممولة من المفوضية الأوروبية أننا نهدف للحفاظ على البيئة وهدفنا أبعد من التعادل الكربونى لتقليل الانبعاثات القليلة بالمحافظة، وتم العمل بالفعل بتحويل عدد كبير من المنشآت التى تستخدم السولار إلى استخدام الغاز الطبيعى واستخدام الغاز المضغوط للمنشآت البعيدة عن المناطق السكنية والتى يصعب الوصول إليها.

كما أكد أن المحافظة اتجهت لاستخدام الطاقة الشمسية بأعمدة الإنارة بمدخل الغردقة الشمالى وسفاجا وقرية الحمراوين ومرسى علم والقصير، كما سيتم إقامة محطات للطاقة الشمسية بمرسى علم وأبو رماد والشلاتين.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بإعداد وتجميع بيانات وإحصائيات لمختلف مدن المحافظة، لوضع نظرة شاملة تحدد أولويات للمشاريع الجارى تنفيذها والتى سيتم العمل بها لعمل دراسات جدوى مثقلة بالأبحاث العلمية والإحصائيات لتحديد ما إذا كانت لها تأثير سلبى على البيئة.

وتعد محافظتا البحر الأحمر والأقصر أولى المحافظات التى تنضم لهذه المبادرة فى مصر،كما تتعامل الشركة مع عدد من الدول العربية وهى لبنان الأردن فلسطين الجزائر تونس ومصر والتى تم تنفيذ هذه الدراسات بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة