المماطلة وعدم تحمل المسئولية صفات غير المنتجين.. لا تؤجل عمل اليوم للغد

الإثنين، 18 مايو 2015 05:08 م
المماطلة وعدم تحمل المسئولية صفات غير المنتجين.. لا تؤجل عمل اليوم للغد لا تؤجل عمل اليوم للغد
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا تؤجل عمل اليوم للغد" هذه العبارة عادة ما ينصح بها خبراء التنمية البشرية الطلاب والموظفين حتى لا يتكاسلوا عن تنفيذ مهامهم اليومية، ووضع خطط لها، هؤلاء الأشخاص غير المنتجين فى المجتمع عادة ما يكون لهم صفات تميزهم أبرزها المماطلة وتضيع الوقت، ولا يخططون لوقتهم لقضائه فى أعمال مفيدة، حددها لنا موقع Life Hack الاسترالى.

1 . المماطلة


التسويف هو أبشع الصفات التى تسرق الوقت، فهؤلاء عادة يؤجلون عمل اليوم للغد، ويقولون يمكن أداؤها فى لاحق، ويعيق إنتاجية الأمور.

2 . لا يأكل بشكل صحى


تناول الطعام أحد الأمور المهمة فى الحياة ليجعل الفرد نشطًا ويتمتع بصحة جيدة، ولكن هنا الكثير لا يعي جيدًا اتباع نظام غذائى منظم، وأحيانًا يتخطى تناول بعض الوجبات، ما يسبب التعب الذهنى والبدنى.

3 . قضاء وقت طويل فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى


الكثير منا يقضى وقتًا طويلاً متنقلاً بين جميع وسائل التواصل الاجتماعى، ولكن هناك نوعية من مستخدميها يحبون أن يكونوا متصلين مع الأصدقاء حبًا فى القيل والقال. بعد ذلك يتحول الأمر إدمانًا بالنسبة للكثيرين، ربما يكون معظمنا غافلين عن ذلك، ولكن هذا أحد أبرز علامات إعاقة الإنتاجية.

4 . لا يحدد أهدافه


الأهداف مهمة لتحقيق النجاح من خلال تحديد الأهداف يمكنك قياس وتتبع التقدم المحرز الخاص بك. تحديد الأهداف وسيلة للتوجيه لإنهاء المشروعات أو المهام لأن العقل البشرى يحب المواعيد النهائية أنه يعطى إشارة اللاوعى الخاص بك إلى اتخاذ إجراءات على رغباتك.

5 . لا يحب تقبل المسئولية


ماذا يعنى لك أن ترفض أن تتحمل مسئولية أمر ما فى عملك، من خلال قبول المسئولية التى تؤدى إلى الشعور بالإنجاز. هذا يحرض على السعادة ويثير لك للحصول على المزيد من العمل المنجز.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة