التوك شو: زبيدة ثروت: "نفسى حفيدى يبقى ناجح زى أحمد أبو هشيمة".. خالد حنفى: ندرس إضافة 13 مليون لمبة موفرة على بطاقات التموين.. الداخلية: خلية "عرب شركس" شاركت فى أكثر من 40 عملية إرهابية

الإثنين، 18 مايو 2015 04:23 ص
التوك شو: زبيدة ثروت: "نفسى حفيدى يبقى ناجح زى أحمد أبو هشيمة".. خالد حنفى: ندرس إضافة 13 مليون لمبة موفرة على بطاقات التموين.. الداخلية: خلية "عرب شركس" شاركت فى أكثر من 40 عملية إرهابية زبيدة ثروت
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحلت الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت ضيفاً ببرنامج "بوضوح"، المذاع عبر فضائية "الحياة" بعد غياب طويل فى أول ظهور تليفزيونى لها منذ عام 1976.



خالد حنفى: ندرس إضافة 13 مليون لمبة موفرة على بطاقات التموين


متابعة أحمد عبد الراضى


أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أن الوزارة تدرس إضافة 13 مليون لمبة موفرة على بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها 4 آلاف منفذ بيع للسلع الغذائية على مستوى المحافظات، وتسعى إلى زيادتها، موضحًا أن الوزارة تقوم بتطوير المجمعات الاستهلاكية والعاملين فيها من أجل زيادة حجم المبيعات وخدمة المواطن.

وأضاف وزير التموين عبر لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، خلال جولة تفقدية لبعض الأسواق والمخابز لمتابعة الأسعار ومنظومة الخبز الجديدة، أنه سيتم افتتاح 105 شون تخزين الحبوب فى عدد من المحافظات الأسبوع المقبل، حيث إنه يوجد 3.7 مليون طن إجمالى حجم الحبوب التى سيتم تجميعها من المزارعين هذا العام، مشيرًا إلى أن المناطق اللوجيستية فى المحافظات تخفض نسبة الهدر وتسمح بالتداول المتناسب لأسعار السلع الغذائية، كاشفًا عن أن مصر من أكبر 3 دول على مستوى العالم منتجة للطماطم، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى إنشاء أسواق متخصصة فى مناطق الوجه البحرى على مساحة 20 فدانًا.

وزارة التموين: 37 مليار جنيه تكلفة الدعم الغذائى للعام الحالى


قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إن هناك إصرارًا من الحكومة بأن يأخذ كل مواطن حقه من خلال منظومة الخبز والسلع الغذائية الجديدة، موضحًا أن شكاوى المواطنين يتم تجميعها وإرسالها لقطاع الرقابة بوزارة التموين للعمل على حلها.

وأكد أن المواطن أصبح لديه الحرية فى صرف الخبز الجديد من المخبز الذى يقدمه بصورة جيدة بل وأصبح يفضل الشراء من المنظومة الجديدة، موضحًا أنه يوجد ما يقرب من 25 ألف مخبز على مستوى الجمهورية يطبقون منظومة الخبز الجديدة، وأنه بتطبيقها تم القضاء على الطوابير أمام المخابز.

وأضاف وزير التموين عبر لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، خلال جولة تفقدية لبعض الأسواق والمخابز لمتابعة الأسعار ومنظومة الخبز الجديدة، أن تكلفة الدعم الغذائى خلال العام الحالى وصلت 37 مليار جنيه، حيث تم استهلاك ما يبلغ من 8.3 مليون طن من القمح بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم صرف 500 مليون جنيه شهريًا على المواطنين مقابل نقاط فرق الخبز، وأن بطاقات التموين تغطى 70 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وأنه سيتم تحويل 147 ألف بطاقة ورقية إلى ذكية قريبا.



يوسف الحسينى يطالب بمعاش لأطفال سائق سيارة قضاة العريش


متابعة محمد شرقاوى


طالب الإعلامى يوسف الحسينى بصرف معاش لأطفال إبراهيم شريف أبو نيجع، سائق سيارة القضاة التى تعرضت لإطلاق الرصاص من قبل الإرهابيين بالعريش، مما أدى لاستشهاد 3 قضاة وإصابة رابع، مضيفًا أنه لابد من الدولة أن تتكفل لهم بالرعاية.

وانحنى الحسينى عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى"، لزوجة السائق وأسرته وأطفاله تقديرًا لدورة، مؤكدًا أنه يحتسبه عند الله شهيدًا، مطالبًا المسئولين بالقيام بواجبهم وتعزيه أسرة الشهيد، كما طالب الرئاسة بإرسال مندوب لتقديم واجب العزاء فى سائق سيارة القضاة، بالإضافة إلى ممثل من القضاة أو مجلس الوزراء.

نادى القضاة: 100 ألف جنيه لأطفال سائق قضاة العريش.. والتضامن تصرف 10 آلاف


شرقاوى قرر نادى قضاة مصر، صرف 100 ألف جنيه لأطفال إبراهيم شريف أبو نيجع، سائق سيارة القضاة التى تعرضت لإطلاق الرصاص من قبل الإرهابيين بالعريش، مما أدى لاستشهاده و3 قضاة وإصابة رابع، بحسب ما قاله الإعلامى يوسف الحسينى.

فى السياق ذاته، قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى سيتم صرف معاش 1500 جنيه استثنائى شهريًا، كما سيرسل لأسرته مبلغ 10 آلاف جنيه.

وكان الإعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى"، طالب بصرف معاش لأطفال إبراهيم شريف أبو نيجع، سائق سيارة القضاة التى تعرضت لإطلاق الرصاص من قبل الإرهابيين بالعريش، مما أدى لاستشهاد 3 قضاة وإصابة رابع، مضيفًا أنه لابد من الدولة تتكفل لهم بالرعاية والمسئولية.



الداخلية: خلية "عرب شركس" شاركت فى أكثر من 40 عملية إرهابية


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن أعضاء تنظيم "عرب شركس" المحكوم عليهم بالإعدام هم من نفذوا بأنفسهم عمليات إرهابية.

وأشار عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، إلى أن بعض أعضاء التنظيم شاركوا فى اغتيال اللواء محمد سعيد، وتعدوا على أتوبيس نقل الجنود الذى أسفر عن استشهاد أحد الأفراد وإصابة ثلاثة آخرين، واستهداف نقطة شرطة عسكرية فى مسطرد، وحادث السطو المسلح بمكتب البريد بالمطرية، وارتكاب حوالى 40 حادثا إرهابيا أخرى.

وعن ادعاءات الإخوان بأن من نُفِّذَ عليهم حكم الإعدام فى قضية "عرب شركس"، أبرياء وقُبِضَ عليهم قبل الواقعة، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، أنه كلام غير صحيح على الإطلاق.

وأضاف أن من تم تنفيذ حكم الإعدام عليهم هم من قبض عليهم، وصدر حكم ضد 9 أشخاص أحدهم هارب، واثنين مؤبد و7 إعدام بينهم 6 تم إلقاء القبض عليهم أثناء مداهمة الشرطة للبؤرة الإرهابية وتعاملوا مع القوات، وأسفرت الحملة عن مقتل 6 والقبض على 8 أشخاص.



زبيدة ثروت: "نفسى حفيدى يبقى ناجح زى أحمد أبو هشيمة"


متابعة محسن البديوى


أعربت الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت، عن إعجابها الشديد برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذى وصفته بنموذج للشباب الناجح المخلص فى عمله، مؤكدة أنها تتمنى أن ترى حفيدها "حمادة" مثله، قائلة: "نفسى ربنا يحقق لى الحلم ويبقى زى أبو هشيمة".

وكشفت الفنانة الكبيرة فى لقائها ببرنامج "بوضوح"، المذاع عبر فضائية "الحياة" بعد غياب طويل فى أول ظهور تليفزيونى لها منذ عام 1976، عن انتمائها للعائلة المالكة من أسرة محمد على الكبير، قائلًة: "أمى هى الأميرة زبيدة حسين كامل حفيدة السلطان حسين كامل ابن الخديوى إسماعيل، وكانت حزينة بعد ثورة 52 حيث تمت مصادرة أموالها، ونفيت هذا الخبر عن أصدقائها فى الوسط الفنى، عام 1952 عقب ثورة يوليو"، مشيرة إلى أن "غلطة" عبد الناصر أنه أحال الموظفين الأكفاء فى الجيش إلى المعاش.

وعن علاقتها بالفنان أحمد رمزى، قالت: "ابن ناس وأخلاق وذوق"، وعن الفنان حسين رياض، أضافت: "كان بيحبنى جدًا على الملأ وقدام الناس"، موضحة أن محمود المليجى كان كوميديا للغاية، عكس ما يراه الناس فى أدوار الشر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة