استجابة لمبادرة السيسى لحل أزمة الوفد.. الخلاف ينتهى بعناق السيد البدوى والأعضاء الموقوفين.. بهاء أبو شقة: الأمر انتهى لأنهم "وفديين أصلاء".. و"إصلاح الوفد": مشاورات لتعيين أعضاء التيار بالهيئة العليا

الإثنين، 18 مايو 2015 10:30 م
استجابة لمبادرة السيسى لحل أزمة الوفد.. الخلاف ينتهى بعناق السيد البدوى والأعضاء الموقوفين.. بهاء أبو شقة: الأمر انتهى لأنهم "وفديين أصلاء".. و"إصلاح الوفد": مشاورات لتعيين أعضاء التيار بالهيئة العليا السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أزمة حزب الوفد التى عرفت إعلاميا بأزمة "سحب الثقة من السيد البدوى”، إلى مراحل المفاوضات النهائية وتنفيذ الحلول التى اتفق عليها رئيس الحزب، الدكتور السيد البدوى، وقيادات تيار إصلاح الوفد، ممثلين فى فؤاد بدراوى، وعصام شيحة، وذلك خلال لقائهم الأربعاء الماضى، برئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، الذى دعا الطرفين لحل أزمة الحزب باعتباره حزبا عريقا ومن أكبر الأحزاب على الساحة السياسية.

أزمة الوفد، التى اشتعلت بعد إعلان عدد من قيادات الحزب عزمهم سحب الثقة من رئيس الوفد، أوشكت أن تطوى صفحتها بشكل نهائى، بفضل تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشخصه لاحتواء الأزمة، واستجابة طرفى الخلاف لمبادرة رئيس الجمهورية، وتنسيقهم لعقد لقاءات ودية لترتيب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء رئيس الجمهورية، بهدف لم شمل حزب الوفد من جديد ونبذ الخلافات والانقسامات وتوحيد الصف الوفدى.

تيار إصلاح الوفد: البدوى قرر عودة الموقوفين ومناقشة تعيينهم بالهيئة العليا


رئيس حزب الوفد والأعضاء الموقوفين استجابوا إلى دعوة الرئيس، بعقد اجتماع مغلق مساء اليوم الاثنين، بمقر الحزب بالدقى، حضره الدكتور السيد البدوى، وفؤاد بدراى، وعصام شيحة، والمستشار بهاء أبو شقة، واتفقوا خلال اللقاء على عودة الاعضاء الموقفين والمحالين للتحقيق، وإعادة نشاطهم الذى كان قد تم وقفه بقرار من الهيئة العليا للحزب، على خلفية اجتماع محافظة الشرقية الذى أعلنوا فيه سحب الثقة من رئيس الوفد، كما اتفقوا على تأجيل انتخابات الجمعية العمومية، بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيما قال عصام شيحة، عضو تيار إصلاح الوفد، عقب انتهاء الاجتماع، إن المناقشة كانت إيجابية، وتم حسم عدد من القرارات، بين السيد البدوى، وفؤاد بدراوى عضو تيار إصلاح الوفد.

وأشار شيحة فى تصريحات صحفية، له اليوم الاثنين، إلى أنه من المقرر الاتفاق والتشاور حول تعيين الأعضاء الموقوف نشاطهم( أعضاء تيار إصلاح الوفد)، عقب عودتهم للحزب فى عضوية الهيئة العليا الجديدة، ضمن الـ10 أعضاء الذين يعينهم رئيس الحزب وفقاً للائحة الداخلية.

بهاء أبو شقة: أزمة سحب الثقة انتهت


ومن جانبه، قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، إن أزمة الدكتور السيد البدوى والأعضاء الموقوفين على رأسهم فؤاد بدراوى انتهت، خلال الاجتماع المغلق الذى عقد مساء اليوم بمقر الحزب بالدقى.

وأوضح أبو شقة لـ" اليوم السابع " أن الدكتور السيد البدوى، أكد للأعضاء الموقوفين أنه متسامح فى أى إساءة صدرت فى حقه، كما أنه سيدعو الوفديين إلى المسامحة، مشيرًا إلى أن اللقاء كان على قدر كبير من الثقة والاحترام المتبادل.

وأشار سكرتير عام حزب الوفد إلى أن الجميع خرجوا متعانقين بعد اللقاء، لأنهم "وفديون أصلاء".



موضوعات متعلقة..



- بالصور..الرئيس السيسى يلتقى قيادات حزب الوفد ويدعو لاحتواء الخلاف الداخلى

- بهاء أبو شقة: أزمة سحب الثقة بالوفد انتهت.. والموقوفون "وفديون أُصلاء"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة