عبد الله الثنى:تقديرات الحرب الدائرة حاليا بليبيا تشير لخسائر بالمليارات

الأحد، 17 مايو 2015 01:02 م
عبد الله الثنى:تقديرات الحرب الدائرة حاليا بليبيا تشير لخسائر بالمليارات عبد الله الثنى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثنى، إن تقديرات الحرب الدائرة حاليًا بالبلاد تشير إلى «خسائر بالمليارات»، مشيرا إلى أن منطقة ورشفانة دمرت ونصف طرابلس دمر وبنغازى بالكامل دمرت وتحتاج للإعمار من الألف إلى الياء ومناطق عديدة بالجنوب أصبح أهلها نازحين ومهجرين بالخارج.

وأضاف الثنى- فى حديث تلفزيونى "لقناة ليبيا" نشره الموقع الرسمى للحكومة اليوم- "أن الفارق بين قوات «فجر ليبيا» والمليشيات أن الأولى صاحبة أيدولوجية سياسية وتطرف «فجر ليبيا» يكمن فى إصرارهم على أنهم على حق، وهم ليسوا مجموعة تكفيرية أو يسعون لتحقيق ولاية إسلامية، بينما «أنصار الشريعة والقاعدة وداعش ميلشيات متطرفة».

وأشار إلى أن انقطاع الكهرباء أحد أهم المشكلات التى تواجه الحكومة خلال الفترة الراهنة، وأضاف "نحتاج لمبلغ يقدر ب 450 مليون دولار بشكل عاجل، واحتمال أن نعرض الأمر خلال الأسبوع المقبل على مجلس النواب، لتجنب الانقطاع الحاصل بجلب محطات توليد كهرباء» ولفت إلى أن المشكلة فى الأساس هى بالمنطقة الشرقية، حيث توقفت ثلاث محطات باتت خارج الخدمة، وكذلك بالنسبة للمحطة الرئيسية بمنطقة أوبارى نتيجة للصراع الحاصل بالمنطقة.

وأوضح أن جزءا كبيرا من الميزانية يصرف على حل المشاكل الراهنة، مضيفا أن الميزانية قدرت على أن برميل النفط يساوى 100 دولار، بينما انخفض متوسط سعر البرميل إلى حوالى 50 دولارا، وكل المؤشرات تشير فى حال عدم ارتفاع السعر بأننا لن نحقق المستوى المطلوب من الإيرادات.

وعزا الثنى مشاكل الميزانية إلى توقف العديد من الموانئ النفطية، التى أصبحت خارج الخدمة لوجود حالة "القوة القاهرة"، فضلاً عن انخفاض معدل الإنتاج المحلى من النفط إلى 450 ألف برميل فقط، نتيجة الصراع الحادث فى البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة