التوك شو: رئيس الوزراء تعليقا على حادث استشهاد قضاة سيناء: "يا بختهم".. محمود سعد: "يا ريت الجهة السيادية اللى منعت ريم ماجد تقول منعتها ليه".. رئيس نادى الزمالك:"الإعلام وصفنى بكلب مجنون يعوى وبلطجى"

الأحد، 17 مايو 2015 04:37 ص
التوك شو: رئيس الوزراء تعليقا على حادث استشهاد قضاة سيناء: "يا بختهم".. محمود سعد: "يا ريت الجهة السيادية اللى منعت ريم ماجد تقول منعتها ليه".. رئيس نادى الزمالك:"الإعلام وصفنى بكلب مجنون يعوى وبلطجى" محلب رئيس الوزراء
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال المهندس إبراهيم محلب فى مداخله هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، إنه سيتم الانتهاء من إنشاء العقارات البديلة لأهالى الدويقة خلال العام الجارى، كما حل الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، ضيفًا على برنامج القاهرة والناس.



محلب: الانتهاء من إنشاء العقارات البديلة لأهالى الدويقة خلال العام الجارى


متابعة محسن البديوى


أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن رضاه التام عن أداء الحكومة، خلال السنة المالية "2014 – 2015"، مؤكداً أن كل عضو بالحكومة أدى أقصى ما عنده، وأن تقييم الشعب لأداء الحكومة هو الأهم.

وقال رئيس مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن الحكومة لديها طموح كبير لتحقيق آمال الشعب، ولذا تسعى لتحقيق الإصلاح الاجتماعى من خلال الإصلاح الاقتصادى بالحفاظ على الطبقة الأكثر احتياجا والطبقات المهمشة، مشيراً إلى أن منطقة الدويقة تحتاج توفير 26 ألف وحدة سكنية.

وقال، إن الرئيس طالب بزيادة عدد الوحدات التى تبنى لأهالى الدويقة، مضيفا أنه سيتم تقسيم العشوائيات فى القاهرة لدرجات، والحكومة لديها خطة عاجلة للتعامل مع المناطق الأكثر خطورة. وأكد أن إنشاء العقارات البديلة لأهالى الدويقة سيتم الانتهاء منها خلال العام الجارى، لافتاً إلى أنه تم نقل 3 آلاف من أهالى الدويقة إلى مدينة 6 أكتوبر بما يتواكب معه توفير كافة متطلباتهم.

رئيس الوزراء تعليقًا على حادث استشهاد قضاة سيناء: "يا بختهم"


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تعليقًا على الهجوم الإرهابى الذى استهدف مجموعة من القضاة بشمال سيناء أمس: "يا بختهم وهذا ما أقوله فى كل جنازة لأبنائنا الشهداء لأن كدا كدا الواحد هايموت وأحنا أهلهم"، مؤكدا أن المصريين يتقاربون ويتمسكون أكثر للقضاء على الإرهاب.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن القضاء المصرى هو صوت الحق ومن الغباء التفكير فى أن الإرهاب سيؤثر على معنويات الشعب، مشبهًا الإرهاب الخسيس بثعبان يدخل الجحور ويخرج للفظ سمومه فى أى وقت.

وزير التخطيط: التشييد والبناء أكثر القطاعات نموًا خلال العام المالى الحالى


أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، أن النظام الاقتصادى الحالى يتبع نظامًا جديدًا فى النمو الاقتصادى، قائمًا على فكرة النمو الاحتوائى، ولذا لابد من استدامة لمعدلات النمو المرتفعة حتى ينعكس على حياة المواطنين.

وأوضح الوزير، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن قطاع التشييد والبناء هو أكثر القطاعات التى حققت نموًا خلال العام المالى الحالى، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها برنامج طموح جدًا لتطوير العشوائيات بجانب خطة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا سعى الحكومة لعمل منظومة مختلفة للمتابعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وقال "العربى"، إن "الوزارة تتواصل مع كل الوزارات المعنية بالمشروعات المختلفة لمتابعة وإصلاح كل المشكلات، لافتًا إلى أن الحكومة أنشأت "خطة المواطن" حتى يعلم المواطنين ما نخطط لتنفيذه لتنمية المجتمع وخدمته.


محمود سعد: "يا ريت الجهة السيادية اللى منعت ريم ماجد تقول منعتها ليه"


متابعة أحمد عبد الراضى


طالب الإعلامى محمود سعد، الجهة السيادية التى قامت بوقف برنامج "جمع مؤنث سالم"، والذى تقدمه الإعلامية ريم ماجد، والذى يبث عبر قناة "أون تى فى" إظهار الشجاعة وإعلان أسباب الوقف وعدم البث مرة أخرى ثم ترك الرأى للشعب فى اتخاذ القرار، فضلاً عن معرفة هذه الجهة والغرض من إيقاف البرنامج، قائلا: "الجهة السيادية إذا كانت قد امتلكت الشجاعة فى الوصول بأى طريقة للقناة فعليها أن تواصل شجاعتها بعرض أسباب منع ريم ماجد، يا ريت يبقى عندها شجاعة وتطلع تقول منعنا فلانة عشان كذا وكذا" .

وأبدى الإعلامى محمود سعد، خلال عرضه لبرنامج "آخر النهار" والمذاع على قناة "النهار"، الاحترام الكامل للقناة من حيث عرض الكلمة والرأى والحرية، موضحًا أن بناء مستقبل الأمم لا يتم إلا من خلال الحرية، قائلاً: "فضائية ألمانية وفضائية مصرية ينتجون نفس البرنامج، مُنع من الفضائية المصرية والخبر حيلف العالم، فاهمين بتعملوا إيه"، "ما عادش ينفع لأنها قضية عامة خاصة ببلدنا ويجب الحفاظ على مكانة مصر".

محمود سعد تعليقًا على إعدام مرسى و123 إخوانيًا: "ميلزموناش فى حاجة ويستحقوا"


علق الإعلامى محمود سعد، على النطق بالحكم فى قضية إحالة أوراق المتهمين فى قضية الهروب من وادى النطرون إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى فيما ورد من اتهامات، من بينهم الرئيس الأسبق وخيرت الشاطر ويوسف القرضاوى قيادات الإخوان، قائلا "اللى اتحال أوراقهم النهارده للرأى الشرعى ميلزموناش فى أى حاجة، مجرمين متورطين فى دماء مصريين فعلوا ما فعلوا ويستحقوا كل عقاب ممكن".

ووجه الإعلامى محمود سعد، خلال عرضه لبرنامج "آخر النهار" والمذاع على قناة "النهار"، التحية لقضاة مصر بعد الأحكام التى أصدروها أمس ضد من خربوا الوطن وأرهبوا الشعب المصرى - على حد تعبيره.



نائب محكمة النقض: منفذو الهجوم على قضاة سيناء شواذ وعلى الدولة التخلص منهم


قال المستشار محمد عبده صالح، أمين الصندوق بنادى القضاة، ونائب رئيس محكمة النقض، تعليقاً على الهجوم الإرهابى الذى استهدف مجموعة من القضاة بشمال سيناء أمس: إن الجماعة الإرهابية اعتادت على الغدر والخسة وممارسة العداء للوطن، وهم مجموعة من الشواذ، وعلى الدولة أن تتخلص منهم والشعب من خلال تكاتف الشعب المصرى.

وأضاف "صالح" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": نحن فى انتظار جثامين الشهداء الثلاثة من القضاة بمطار ألماظة، وهذا الحادث من أجل مصر، ولا يوجد أى شىء يثنينا عن أداء واجبنا فى تنفيذ العدالة وحماية المواطنين والوطن وسنتصدى لهم وسنحكم فى القضايا".


أحمد موسى: أهدى البدلة الحمراء للجاسوس مرسى يوم 2 يونيو


متابعة عبد الله محمود


قال الإعلامى أحمد موسى، إن مصر بأجمعها فى انتظار قرار مفتى الجمهورية يوم 2 يونيو المقبل بإعدام الجاسوس محمد مرسى وباقى المتهمين فى قضية "وادى النطرون"، مضيفًا، أنه فى ذلك اليوم سيكون معه فى الاستوديو بدلة حمراء احتفالاً بإعدام الجواسيس، لافتًا إلى أنه سيرسلها إلى اللواء حسن السوهاجى مدير مصلحة السجون ليسلمها إلى الجاسوس مرسى بشكل قانونى، موضحًا أنه سيرسل بجانب البدلة إهداء عبارة عن مجموعة عبارات إلى مرسى، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعرض البدلة والعبارات التى سيكتبها لمرسى على الهواء قبل إرسالها.

وأضاف موسى، خلال برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن أحد المحامين فى وقت حكم جماعة الإخوان تقدم ببلاغ إلى النائب العام الإخوانى طلعت عبد الله يطالبه فيه بفتح تحقيق فى واقعة اقتحام السجون وفتحها، بالإضافة إلى تهريب المساجين من سجن وادى النطرون، مضيفًا أن طلعت عبد الله تستر على هذه الواقعة ورفض فتح التحقيق فى هذه القضية ووضع البلاغ فى درج المكتب، مشيرًا إلى أن النائب العام الإخوانى ألقى بهذا البلاغ إلى وزير العدل آنذاك، والذى انتدب القاضى خالد محجوب والذى بدأ التحقيق فى هذه القضية التى يصل عدد أوراقها إلى 40 ألف صفحة.

وأوضح أحمد موسى، أن نيابة أمن الدولة العليا حققت فى هذه القضية واطمأنت لما بين أيديها من دلائل وبراهين تأكد أن جميع من فى القضية متورطون بالفعل ومتواطئون مع التنظيمات الإرهابية الخارجية، وتمت إحالتها إلى دائرة المستشار شعبان الشامى.



رئيس الزمالك: توكل كرمان "خدت نوبل فى الوساخة" وحولت اليمن السعيد لـ"تعيس"


متابعة أيمن رمضان


وصف رئيس نادى الزمالك، الناشطة اليمنية توكل كرمان بــ"المعفنة"، وقال إنها حصلت على جائزة نوبل فى "القذارة والوساخة"، بعدما باعت اليمن وعملت على تقسيمه وحولته من اليمن السعيد إلى التعيس - حسب قوله.

وحول، الحادث الإرهابى الغاشم الذى تعرض له بعض القضاة أمس بالعريش قال: "لن يهز شعرة فى أصغر قاض فى مصر، سنواجه الإرهاب كما واجهه المستشار أحمد الزند أسد القضاة".

ولفت خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، إلى أن الرئيس الأسبق محمد مرسى كان متبلد الشعور و"بيضحك" خلال محاكمته أمس، وذكر قائلاً: "بيضحك على خبته، جسمو بقى حاجة بسم الله من كتر الأكل".

رئيس نادى الزمالك:"الإعلام وصفنى بكلب مجنون يعوى وبلطجى"


قال رئيس نادى الزمالك، إن الإعلام يشن عليه حملة "تشوية تحمل كلمات سب وقذف غير مبررة"، موضحًا أنه عمل بالصحافة لمدة 4 سنوات، وذكر قائلاً: "كتبوا عنى أنى أنا كلب أعوى.. وبلطجى مجنون.. يا سيادة نقيب الصحفيين أنا مش عاوز حد يكتب على مزاجى أنا صحفى قبل حضرتك، أنا تدربت فى أخبار اليوم لمدة 4 سنوات ودمى كلوا صحافة".

وأضاف رئيس نادى الزمالك، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان وعمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أنه سيحضر جلسة الصلح بينه وبين وسائل الإعلام وهو يحمل نية الصلح.




عبد الله السناوى: الإنجاز والالتزام من سمات السنة الأولى لحكم السيسى


متابعة محمد شرقاوى


قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، عضو لجنة إصلاح البنية التشريعية، إن الشعب يريد من الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يصبح امتدادا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى هذا الزمان، مضيفًا: أن 30 يونيو كانت ضرورية ولازمة وتدخل الجيش كان محتمًا، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدس العمل والالتزام والإنجاز من سماته فى السنة الأول من حكمه.

وأضاف السناوى، فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه السادة المحترمون المذاع على فضائية أون تى فى، أن انهيار جبهة الإنقاذ بعد ثورة 30 يعتبر جريمة حقيقة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يعلم أن مهام الإنقاذ صعبة وعسيرة. وأشار السناوى إلى أن القاعدة الشعبية للرئيس من البسطاء، مؤكدا أن رؤساء الجمهورية معظمهم ينتمى لأسر بسيطة جدا، مشيرا إلى أن هناك خللا من الحكومة فى تنفيذ الرؤى والسياسات والاقتصاد وتحتاج لمراجعة.

الحسينى: تفقدنا مع الرئيس مطارًا بالجيزة يستوعب 1.5مليون راكب وآخر بالقاهرة


قال الإعلامى يوسف الحسينى، إنه زار بصحبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، والكاتب الصحفى محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، والكاتب الصحفى ياسر رزق وعدد من الإعلاميين، أعمال بناء مطار دولى بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أن هذا المطار يستوعب مليون ونصف راكب سنويا كما سيتم بناء مطار دولى بالقاهرة بخلاف مطار القاهرة الدولى لتخفيف الأحمال عنه.

وأضاف الحسينى، ببرنامجه السادة المحترمون، المذاع على فضائية أون تى فى، أن الرئيس السيسى تطرق خلال حديثه معهم عن أسعار الوقود، بالإضافة إلى تشغيل 1000 تاكسى قريبا بالقاهرة، مضيفًا أن هناك كتابا وإعلاميين وصحفيين يعكفون على وضع قوانين تخص الصحافة والإعلاميين.

وأشار الحسينى، إلى أنه الرئيس أكد افتتاح عدة طرق جديدة بالسويس، بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، كاشفًا أن كل العاملين والشركات التى تعمل بمشروع القناة الجديدة 100% من أبناء سيناء.

وأوضح الحسينى، أن مشروع "الجلالة" سيقام على مساحة 25 ألف فدان، بمحيط قناة السويس، سيزيد من تدفق المستثمرين الأجانب إلى مصر، مؤكدًا أنه مشروع ضخم يضع مصر على الخريطة العالمية ويوفر آلاف فرص العمل .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة