فى أول تصعيد للإخوان بعد وفاة فريد إسماعيل.. الجماعة تعقد مؤتمرا بتركيا.. ومنظمة حقوقية دولية مقربة من التنظيم ترسل شكوى للأمم المتحدة تحرضها على التدخل بشئون مصر.. و"النور": يتاجرون بوفاة قياداتهم

الجمعة، 15 مايو 2015 04:30 ص
فى أول تصعيد للإخوان بعد وفاة فريد إسماعيل.. الجماعة تعقد مؤتمرا بتركيا.. ومنظمة حقوقية دولية مقربة من التنظيم ترسل شكوى للأمم المتحدة تحرضها على التدخل بشئون مصر.. و"النور": يتاجرون بوفاة قياداتهم القيادى الإخوانى فريد إسماعيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول خطوة تصعيد من جماعة الإخوان بعد وفاة فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة المنحل، عقدت الجماعة مؤتمرا صحفيا مساء أمس الخميس فى إسطنبول لإعلان التصعيد، كما أعلنت الجماعة خلال المؤتمر الصحفى أنها ستتخذ عدة خطوات دولية بعد وفاة القيادى البارز بالتنظيم.

وحرضت الجماعة فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته برلمانات العالم والمنظمات الحقوقية الدولية للتدخل والهجوم على الدولة المصرية، والإعلان عن تقارير حقوقية حول أوضاع قيادات الإخوان فى السجون.

كما حرضت الجماعة فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته حكومات العالم بممارسة الضغوط اللازمة للإفراج الفورى عن قيادات التنظيم المتواجدة فى السجون، معلنة أنها ستتقدم بتقرير لتلك المنظمات حول أسماء القيادات، زاعمة أنهم يتعرضون لمعاملة سيئة.

شكوى للأمم المتحدة


كما أعلنت منظمة حقوقية دولية مقربة من الإخوان تدعى "هيومان رايتس مونيتور" أنها تقدمت بشكوى إلى المقرر الأممى بمنظمة الأمم المتحدة، تطالب فيه التحقيق فى وفاة فريد إسماعيل داخل مستشفى المنيل، وطالبت المنظمة المقربة من الإخوان الأمم المتحدة بإرسال لجان تفتيش ومراقبة على السجون المصرية.

الإخوان تسعى لتشويه مصر خارجيا


فيما قال طارق أبو السعد، القيادى الإخوانى المنشق، إن أزمة كبيرة تعانى منها جماعة الإخوان تتمثل فى عدم وجود قيادة مركزية لاتخاذ القرار، وتشتت التنظيم فى عدد من الدولة، موضحا أن المكتب الادارى الذى تم تشكيله مؤخرا عجز عن حل هذه الأزمة.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان بدأت بالفعل التواصل مع منظمات حقوقية عديدة، وتسعى لاستغلال ما حدث لتشويه مصر خارجيا، والضغط للأفراج عن قياداتها.

النور: الإخوان تتاجر بوفاة فريد إسماعيل


ومن جانبه، قال الدكتور عبد الغفار طه، المتحدث الرسمى لحزب النور، إن جماعة الإخوان تسعى للمتاجرة بوفاة فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة المنحل.

وقال طه: "ليس فى الموت شماتة ولا تصفية حسابات ولا يجوز كذلك التجارة به، وقد قدم الرجل على ربه ومعه أعظم الحسنات وهى حسنة الإسلام، والله أعلم بالسيئات وهو أرحم الراحمين فلا يُنَصِّبن أحد نفسه حَكَماً وقاضياً يقضى بجنة أو نار فتلك والله مهلكة يُفزعنى - والله - جرأة الكثيرين عليها".

وأضاف "أما الجماعة إياهم المتاجرين بمَوْته والذين يستغلون الحدث لتصفية الحسابات والقضاء على الخصوم فقد هممت والله بأن أرد عليهم مُفصلاً، ثم وجدت من هَيْبة الموت فى نفسى ما منعنى أن أنزلق إلى هذا المستوى وأرد على فئات من المنحطين نفسياً وأخلاقياً بينما الرجل لم يبرد فى قبره".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة