البحرية الإيطالية تصور مقطع "فيديو" لمئات الجثث لمهاجرين فى حطام قارب

الجمعة، 15 مايو 2015 05:02 م
البحرية الإيطالية تصور مقطع "فيديو" لمئات الجثث لمهاجرين فى حطام قارب ضحايا الهجرة غير الشرعية
روما (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاد مقطع صورته القوات البحرية للجثث التى اكتظ بها قارب صيد غارق انقلب الشهر الماضى قبالة سواحل ليبيا ومعه شهادة أحد الناجين من المخاوف الجديرة بالتصديق بشأن غرق أكثر من 800 مهاجر أثناء عملية تهريبهم فى حطام القارب، حسبما قال ممثلو الإدعاء فى صقلية اليوم الجمعة.

وعثر على 28 ناجيا فقط، من بينهم شخص يشتبه أنه مهرب ومساعده، كما وجدت 24 جثة فى البحر المتوسط فى مهمة الإنقاذ التى تضمنت سفينة حاويات كانت أول ما وصل إلى المكان، ويتم التحقيق مع المشتبه بهم فى اتهامات بالقتل، والتسبب فى تحطم القارب والمساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية.

وقال بيان مكتب ممثلى الادعاء "أبعاد قارب الصيد، الموثقة فى التفتيش عليه، والعدد غير الدقيق والكبير فى الوقت نفسه للجثث الذى تم التمكن من رؤيتها داخل حطام القارب أو بالقرب منه، والبيانات المتقاربة من الناجين، تشير إلى أنه كان يضم عدة مئات من الأشخاص، ربما 800".

وقال ممثلو الإدعاء إن المقطع المصور لتفتيش حطام السفينة تحت سطح البحر لن يظهر للنور "لحماية كرامة الموتى"، وقالوا إن "قارب الصيد كان مزدحما فى كل ركن، بما فى ذلك داخل القارب والأماكن المغلقة، بالمهاجرين".

كان تحطم القارب قد دفع الاتحاد الأوروبى إلى وضع استراتيجية لمكافحة التهريب، الذى تسبب فى إرسال عشرات الآلاف من المهاجرين إلى إيطاليا بعد عمليات إنقاذهم فى البحر هذا العام فقط، والجمعة، وصل المئات من 2200 مهاجرا تم إنقاذهم فى 11 عملية منفصلة نسقتها قوات حرس السواحل الإيطالية قبل يوم، إلى البر، ومن المرجح ألا يتم معرفة أسماء وجنسيات القتلى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة