وزير الداخلية اللبنانى : الحكم بحق ميشال سماحة يهدد السلم الأهلى

الخميس، 14 مايو 2015 03:50 م
وزير الداخلية اللبنانى : الحكم بحق ميشال سماحة يهدد السلم الأهلى وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق، اليوم الخميس، على حكم المحكمة العسكرية اللبنانية الصادر بحق الوزير السابق ميشال سماحة بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بالقول: "لقد طفح الكيل"..معتبرًا أن هذا الأمر يهدد السلم الأهلى فى لبنان.

وقال المشنوق - فى بيان صدر عن مكتبه الإعلامى - "سنثأر لاستشهاد وسام الحسن (مدير شعبة المعلومات التابعة للأمن الدخلى التى قامت بالتحريات فى القضية) بالقانون ولن نسمح باغتياله مرة أخرى بالقانون أيضًا".

وأضاف "لا يزال لدينا قضاة رجال يعرفون الحق ولا يساومون عليه..هذه مسألة تهدد السلم الأهلى فى لبنان وليست مسألة تقنية لكى تجرى المقارنة بها مع قضايا أخرى أيًا كانت هذه القضايا".

وأشار إلى أن الرئيس اللبنانى السابق العماد ميشال سليمان ربط حين كان رئيسًا للجمهورية علنًا ومن موقعه المسؤول الرسمى بين كشف مخطط الوزير اللبنانى السابق ميشال سماحة والمسؤول الأمنى السورى على المملوك المعروف بمخطط "س م" أى سماحة مملوك وبين اغتيال اللواء وسام الحسن.
وقال إن هذه هى القاعدة التى نعتمدها فى التعامل مع الاغتيال ونتائجه القضائية التى لا نوافق عليها ولن تمر مهما قال من قال أو فعل من يفعل من أى من الجهات السياسية.

وأوضح أن من يستخف بهذا الموضوع يكون شريكًا فى الاغتيال وشريكًا فى تخريب السلم الأهلي، قائلاً "على الجميع أن يعوا هذه الحقائق قبل تناولها أو الحديث عنها"، وختم بيانه بالقول "لقد طفح الكيل وصار كل شيء مباحًا وليسمع من يريد أن يسمع".

يشار إلى أن قوى 14 آذار وفى مقدمتها تيار المستقبل انتقدت الحكم لأنها اعتبرت أنه غير كاف بالنظر الاتهامات التى وجهت لسماحة بالتخطيط لعمليات اغتيال وتفجيرات بالتعاون مع المسؤول الأمنى السورى على مملوك الذى لم يمثل أمام المحكمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة