نتنياهو يعرض حكومته الجديدة أمام الكنيست مساء اليوم

الخميس، 14 مايو 2015 11:22 ص
نتنياهو يعرض حكومته الجديدة أمام الكنيست مساء اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، سيعرض مساء اليوم حكومته الجديدة على الكنيست بكامل هيئته خلال جلسة ستفتتح الساعة السابعة مساء ببيان يدلى به نتنياهو، ثم يلقى كلمته رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوج.

وستخصص بعد ذلك فترة 9 دقائق لممثل كل كتلة برلمانية للإدلاء بكلمته ثم يجرى التصويت لإقرار تشكيلة الحكومة الجديدة، وفى حال المصادقة عليها سيؤدى الوزراء الجدد تصريح الولاء تباعا أمام المجلس التشريعى.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه هذا الحين يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلى اليوم عقد سلسلة لقاءات مع رموز وقيادات حزب "الليكود"، لإبلاغهم بالحقائب الوزارية التى ستسند إليهم، وفى هذا الإطار يعود نتنياهو إلى الاجتماع مع الوزير جلعاد أردان بعد أن انتهى اللقاء بينهما الليلة الماضية دون إحراز أى تقدم.

وكانت مصادر فى الليكود قد تحدثت عن احتمال بقاء أردان خارج الحكومة بسبب رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى تعيينه وزيرا للخارجية أو توليه حقيبة وزارية موحدة للداخلية والأمن الداخلى .

وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلى الوزير يسرائيل كاتس، بأنه سيحتفظ بحقيبة المواصلات فى الحكومة الجديدة وسيتولى أيضا حقيبة شئون الاستخبارات وسيكون عضوا فى المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية.

من جهة أخرى أكد المستشار القانونى للحكومة يهودا فاينشتاين، أنه لا مانع قانونى لتعيين أريه درعى، من شاس وزيرا فى الحكومة الجديدة، وفى رأى قدمه إلى نتنياهو قال فاينشتاين، إنه قد يجد صعوبة فى الدفاع عن هذه الخطوة فى المحكمة العليا، مبينا أن قرار إسناد حقيبة وزارية إلى درعى يثير صعوبات قضائية بسبب ماضيه الجنائى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة