الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعلن حكومته الجديدة اليوم أمام الكنيست.. انقلاب أقوى دبابة إسرائيلية بعد سقوطها فى الجولان.. مسئول استخباراتى إسرائيلى: مصر امتلكت صواريخ "إس – 300" رغم عدم حاجتها لها

الخميس، 14 مايو 2015 11:24 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعلن حكومته الجديدة اليوم أمام الكنيست.. انقلاب أقوى دبابة إسرائيلية بعد سقوطها فى الجولان.. مسئول استخباراتى إسرائيلى: مصر امتلكت صواريخ "إس – 300" رغم عدم حاجتها لها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتانياهو يعلن حكومته الجديدة اليوم أمام الكنيست



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلى، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، سيعرض مساء اليوم حكومته الجديدة على الكنيست بكامل هيئته خلال جلسة ستفتتح الساعة السابعة مساء ببيان يدلى به نتانياهو ثم يلقى كلمته رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوج.

وستخصص بعد ذلك فترة 9 دقائق لممثل كل كتلة برلمانية للإدلاء بكلمته ثم يجرى التصويت لإقرار تشكيلة الحكومة الجديدة، وفى حال المصادقة عليها سيؤدى الوزراء الجدد تصريح الولاء تباعا أمام المجلس التشريعى.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه هذا الحين يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلى اليوم عقد سلسلة لقاءات مع رموز وقيادات حزب "الليكود" لإبلاغهم بالحقائب الوزارية التى ستسند إليهم، وفى هذا الإطار يعود نتانياهو إلى الاجتماع مع الوزير جلعاد اردان بعد أن انتهى اللقاء بينهما الليلة الماضية دون إحراز أى تقدم.

وكانت مصادر فى الليكود قد تحدثت عن احتمال بقاء اردان خارج الحكومة بسبب رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى تعيينه وزيرا للخارجية أو توليه حقيبة وزارية موحدة للداخلية والأمن الداخلى.

وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلى الوزير يسرائيل كاتس، بأنه سيحتفظ بحقيبة المواصلات فى الحكومة الجديدة وسيتولى أيضا حقيبة شئون الاستخبارات وسيكون عضوا فى المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية.

من جهة أخرى أكد المستشار القانونى للحكومة يهودا فاينشتاين، أنه لا مانع قانونى لتعيين اريه درعى، من شاس وزيرا فى الحكومة الجديدة، وفى رأى قدمه إلى نتانياهو قال فاينشتاين إنه قد يجد صعوبة فى الدفاع عن هذه الخطوة فى المحكمة العليا، مبينا أن قرار إسناد حقيبة وزارية إلى درعى يثير صعوبات قضائية بسبب ماضيه الجنائى.


انقلاب أقوى دبابة إسرائيلية بعد سقوطها فى الجولان



اليوم السابع -5 -2015



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن دبابة من نوع "ميركافا" انقلبت اليوم فى هضبة الجولان المحتلة خلال مناورات كان يقوم بها سلاح المدرعات والمشاة على الحدود السورية.

وأضافت الصحيفة أن الدبابة انزلقت من فوق ربوة خلال المناورة وتراجعت للخلف وانقلبت رأسا على عقب، وقام الجنود القريبون من الدبابة بمحاولة إنقاذ الدبابة التى تعد واحدة من أقوى دبابات العالم، وتمكنوا بالفعل من إخراج طاقهما بعد عناء.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى بدأ التحقيق مع طاقم الدبابة بتهمة الإهمال.


مسئول استخباراتى إسرائيلى: مصر امتلكت صواريخ "إس – 300" رغم عدم حاجتها لها



اليوم السابع -5 -2015


نقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى وصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مسئول استخباراتى إسرائيلى رفيع المستوى قوله أن مصر استلمت مؤخرا صواريخ "إس- 300" الروسية لتكون الدولة الثانية بعد إيران التى تمتلك هذه الصواريخ.

وأضاف المسئول الإسرائيلى: "لا أعرف لماذا امتلكت مصر هذه المنظومة الصاروخية المتقدمة فى الوقت الذى لا تواجه مصر أى تهديد يجعلها تمتلك هذه الصواريخ وأننا لا نرى مصر عدوا".

وحول تهديدات حزب الله اللبنانى أكد المسئول الاستخباراتى الإسرائيلى أنه يتوقع خلال العامين القادمين اندلاع مواجهة جديدة مع حزب الله.

وأوضح أنه فى حالة اندلاع مواجهة كهذه فإنه لا يوجد مناص أمام إسرائيل سوى توجيه ضربات لمناطق مأهولة بالسكان.

وأشار إلى أن حزب الله يمتلك مئات الآلاف من الصواريخ المنتشرة فى المدن اللبنانية المختلفة والموجهة جميعها نحو المدن الإسرائيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة