أكرم القصاص - علا الشافعي

"أيتام غزة" يحتجون على إغلاق أحد المصارف لحساباتهم

الخميس، 14 مايو 2015 12:53 م
"أيتام غزة" يحتجون على إغلاق أحد المصارف لحساباتهم سكان عزة - أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من أسر الأيتام والفقراء فى قطاع غزة اليوم الخميس اعتصاما أمام مقر "بنك فلسطين" أحد أكبر البنوك الفلسطينية وسط مدينة غزة احتجاجا على إغلاق البنك لحساباتهم التى يتلقون من خلالها مساعدات من جمعيات خيرية فى الخارج.

ورفع المشاركون فى الاعتصام، الذى تزامن مع اعتصامات مماثلة أمام بقية فروع البنك فى القطاع ومعظمهم من النساء والأطفال، لافتات تندد بوقف التحويلات وتطالب البنك باعادة فتح حساباتهم.

وقال بيان صادر عن أسر الأيتام والفقراء والمعاقين إن :"أسر الأيتام الذين فقدوا من يعيلهم والفقراء والمعاقين الذين يحتاجون من يساعدهم ويساندهم، سخر الله لهم الجمعيات الخيرية الانسانية لتخفيف الحرمان ومساعدتهم، وقامت بكفالتهم منذ عشرات السنين، وللأسف فوجئنا بوقف صرف هذه الكفالات والمساعدات الإنسانية من هذه الجمعيات".

وأضاف أن "بنك فلسطين أغلق حسابات جمعيات خيرية كثيرة تكفل اليتيم وتساعد الفقير وتساند المعاق وترسم البسمة على شفاه المحرومين وارجع الحوالات التى تصل ورفض استقبالها، وبذلك حرمنا من مصدر دخلنا".

وطالبت أسر الأيتام والفقراء فى قطاع غزة مجلس ادارة بنك فلسطين والقائمين عليه بفك الحجز عن حسابات الجمعيات التى تمد لها يد المساعدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة