سفير فرنسا بمصر: زيارة محلب لباريس استكمالا للعلاقات المتطورة بين البلدين

الإثنين، 11 مايو 2015 09:08 م
سفير فرنسا بمصر: زيارة محلب لباريس استكمالا للعلاقات المتطورة بين البلدين أندريه باران سفير فرنسا لدى مصر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير فرنسا لدى مصر أندريه باران، أن زيارة رئيس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب إلى باريس تندرج فى سياق التطور الكبير فى العلاقات بين البلدين بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لفرنسا فى نوفمبر الماضى والتى أعقبها العديد من الزيارات المتبادلة على المستوى الوزارى لبحث توسيع ودفع أوجه التعاون بين البلدين فى جميع المجالات.

جاء ذلك فى تصريح أدلى به السفير الفرنسى اليوم، الاثنين، عقب حضوره مراسم الاستقبال الرسمية للمهندس إبراهيم محلب والوفد الوزارى المرافق له بمطار أورلى بباريس.

واعتبر السفير أن زيارة المهندس محلب إلى فرنسا تأتى استكمالاً للديناميكية الإيجابية التى تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أهمية اللقاءات التى سيجريها رئيس الوزراء المصرى مع نظيره الفرنسى مانويل فالس وعدد من الوزراء الفرنسيين لتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد السياسى وبحث كيفية دفع العلاقات الاقتصادية.

وأوضح أن الجانبين سيبحثان سبل تطوير التعاون الثنائى فى مجال التدريب المهنى الذى يعد أمرًا بالغ الأهمية فى مسيرة التنمية المستقبلية فى مصر.

وعما إذا كانت هناك مشروعات يسعى الجانب الفرنسى إلى تنفيذها فى مصر خلال الفترة المقبلة، أكد أندريه باران أن الشركات الفرنسية بالفعل حاضرة بكثافة فى مصر حيث تعد فرنسا خامس أكبر شريك استثمارى لمصر على مستوى العالم.

وشدد على أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى كان فرصة لاستعراض امكانات الاستثمار فى مصر وجذبت العديد من المشروعات المطروحة أمام اهتمام الشركات الفرنسية.

وأشار السفير الفرنسى إلى آفاق التعاون فى مجال الطاقة، لا سيما الطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة، فضلا عن تعزيز التعاون القائم فعليا فى مجال النقل والزراعة والصناعات الغذائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة