10 عادات غذائية تخليك تفوت فى الحديد فى شغلك.. مقاطعة الوجبات السريعة يحافظ على تركيزك والحذر من الكافيين يحمى إنتاجيتك على المدى الطويل.. الإفطار ضرورى لطاقة عالية طوال اليوم والماء يجنبك الإرهاق

الإثنين، 11 مايو 2015 05:03 م
10 عادات غذائية تخليك تفوت فى الحديد فى شغلك.. مقاطعة الوجبات السريعة يحافظ على تركيزك والحذر من الكافيين يحمى إنتاجيتك على المدى الطويل.. الإفطار ضرورى لطاقة عالية طوال اليوم والماء يجنبك الإرهاق اختر الأطعمة الصحيحة للإفطار لصحة أفضل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخمول، الكسل، البطء فى تأدية العمل، والتأخر دائمًا على مواعيد التسليم.. كلها مؤشرات خطر على أن إنتاجيتك فى العمل ليست على ما يرام.

قد يرجع ذلك لأسباب نفسية وأخرى تتعلق بدرجة كفائتك، وقد يكون السبب فى "بيت الداء" أى فى المعدة، تحديدًا فى الطعام الذى تقدمه لها، لذا تعرف على 10 عادات صحية تجعل أدائك فى العمل أفضل قدمها موقع "careerealism".

1. لا تأكل الوجبات السريعة


تناول الوجبات السريعة هو طريق مختصر للقضاء على يقظتك وتركيزك، فالأطعمة السريعة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والمشبعة هى طريق مختصر لفقدان التركيز والانتباه، فى حين تتسبب الأطعمة التى تحتوى على السكر فى منحك طاقة عالية سريعًا ولكن بشكل مؤقت يليها خمول شديد، والأفضل من هذا أن تتناول أطعمة مغذية.

2. كن حذرا مع الكافيين


كلنا نلجأ إلى القهوة والشاى والنسكافيه وغيرها من المشروبات التى تحتوى على الكافيين من أجل الشعور باليقظة وزيادة تركيزنا فى العمل وزيادة إنتاجنا، ولكن المفاجأة أن هذه المشروبات التى تحتوى على الكافيين تجعل إنتاجيتك فى العمل أسوأ، فاستهلاك الكثير من الكافيين فى وقت قصير يجعل طاقتك ترتفع بشكل سريع ولكن هذا يحطم إنتاجيتك مع الوقت.

3. تناول وجبة الفطور كل صباح


لتضمن الحفاظ على طاقتك فى العمل تأكد من تناول وجبة الفطور، حتى لو كنت من الناس الذين لا يشعرون بالجوع فى الصباح، فتناول وجبة الإفطار يضمن لجسمك أن ينتقل من حالة النوم إلى حالة اليقظة، حتى لو كان إفطارك كوب عصير أو قطعة فاكهة.

4. اختر الأطعمة الصحيحة للإفطار


تأكد من أنك لو أكلت وجبات خفيفة فى الصباح ستصبح فى كامل طاقتك بقية اليوم فيمكنك تناول البيض المسلوق والجبن قليل الدسم وكذلك الزبادى ووجبات الشوفان، أو سلطة الفواكه.

5. تناول وجبات صغيرة متكررة


تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر هو وسيلة جيدة للحفاظ على مستويات السكر فى الدم ثابتة، ويقيك من تراجعها المفاجئ بين الوجبات وهو ما يهدد إنتاجيتك فى العمل.

6. لا تأكل الفاكهة على معدة فارغة


الفاكهة تمنحك الطاقة اللازمة للعمل طوال اليوم، حيث تحتوى على الألياف والسكريات المعقدة، ولكن لتضمن أن يتم هضم الفاكهة بسهولة من قبل الجسم، يفضل ألا تأكلها على معدة فارغة، وتأكل قبلها وجبة خفيفة جدًا.

7. تناول كميات أقل من اللحوم


لا تفرط فى تناول اللحوم على الغداء، فهى عالية الدهون وتحتوى على نسبة عالية من البروتين مما يجعلها أكثر صعوبة فى الهضم من الأطعمة الأخرى، مما يعيق إنتاجيتك أثناء العمل.

8. تناول المزيد من الأوميجا ثرى


الأوميجا ثرى هى الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة فى كثير من المكسرات والزيوت والأسماك الدهنية، وميزتها أنها تساعد على الحفاظ على خلايا الدماغ بحال أفضل ، ويساعد على مد الجسم بالكربوهيدرات بدلاً من الدهون.

9. احصل على نسبة كافية من الماء


ليس فقط لأن شرب كميات كافية من الماء يساعد الجسم على البقاء فى صحة جيدة، بل كذلك الماء يساعد على توزيع الطاقة فى جميع أنحاء الجسم، كما أن عدم الحصول على كمية كافية من الماء يجعل الدم يثخن مما يجعل القلب يضخ بصعوبة ويجعلك تشعر بالإرهاق أسرع.

10. تناول ما يكفى من الألياف


تناول ما يكفى من الألياف يساعد جسمك على هضم الطعام ببطء ولكن بثبات. وهذا يعنى أن مستويات الطاقة الخاصة بك ستظل ثابتة، مما يتيح لك أن تكون أكثر إنتاجية، أكثر يقظة، وأفضل استعدادا ليومك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة