سفير الصين: شركات صينية تهتم بإنشاء محطات لتوليد الكهرباء بقناة السويس

الأحد، 10 مايو 2015 01:45 م
سفير الصين: شركات صينية تهتم بإنشاء محطات لتوليد الكهرباء بقناة السويس السفير الصينى بالقاهرة سونج ايقوه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الصينى بالقاهرة سونج ايقوه، إن هناك شركات صينية تهتم بإنشاء محطات لتوليد الكهرباء فى منطقة قناة السويس وهى الآن فى مرحلة المفاوضات.

وأكد سونج إيقوه فى الصالون الإعلامى فى السفارة الصينية، أن هناك رغبة مشتركة لزيارة الرئيس الصينى لمصر، مشيرا إلى أن الزيارة ستتم فى الوقت المناسب، موضحا أن العلاقات تقوم على اتعاون والزيارة ستكون قوة دافعة لتعزيز ذلك التعاون والمفاوضات بين البلدين مستمرة ونبذل الجهود لتحقيق هذه الزيارة.

وأوضح سونج إيقوه أن هناك مفاوضات متعلقة بتطبيق الاتفاقيات التى تم الاتفاق عليها وبمجرد الانتهاء منها سيعلن عنها، وهذا ردا على سؤال بشان الاتفاقيات التى كان سيوقع عليها الرئيس الصينى فى مصر.

وأضاف السفير أن الصين تسعى لحل المشكلات الاقليمية والترويج للسلام والتسامح ونعتزم بالعمل لتعزيز هذا المبدأ، مؤكداً أن أولويات الصين هو تمثيل الدول الإفريقية فى مجلس الأمن ونحن نأمل أن نكون زميل لمصر فى مجلس الأمن.

وأوضح أنه فى مؤتمر شرم الشيخ تم التوقيع على كثير من مذكرات التفاهم التى تصب فى مجالات البنية التحتية وبناء محطة توليد كهرباء، مشيرا إلى مصر لديها حاجة ملحة للطاقة مع أن هناك تنافسا بين الشركات الصينية والألمانية إلا أن توفير الطاقة لا يزال هو الأولوية ونبذل الجهود للحصول على ثمار تفيد مصر فى هذا المجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة