الإمام الأكبر شيخ الأزهر يستقبل حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمى

الأحد، 10 مايو 2015 12:59 م
الإمام الأكبر شيخ الأزهر يستقبل حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمى شيخ الأزهر والدكتور سلطان القاسمى
تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل، صباح اليوم، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والإسلامية.

شيخ الأزهر الشريف يستقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم إمارة الشارقة  -اليوم السابع -5 -2015
شيخ الأزهر الشريف يستقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم إمارة الشارقة


وأعرب الشيخ سلطان القاسمى عن سعادته بوجوده اليوم فى رحاب الأزهر الشريف، القامة الكبيرة التى تُصدِّر صورة الإسلام الصحيحة وتعاليمه السمحة إلى العالم كله، مشيدًا بدور الأزهر الشريف العلمى والثقافى والحضارى فى العالم الإسلامى عبر تاريخه الطويل، ووقوفه سدًّا منيعًا أمام الأفكار المنحرفة والتيارات المتشددة، ودعوته الصادقة إلى نشر السلام والأمان والبناء الحضارى للإنسان والأوطان، ونبذ الأفكار الهدامة التى تستهدف سماحة ديننا الإسلامى واستقرار بلداننا العربية والإسلامية.

كما أشاد بجهود إمامه الأكبر فى إقرار السلام العالمى ودعواته المتكررة من خلال بياناته التى يصدرها ومؤتمراته التى يعقدها أو يحضرها إلى تكاتف العرب ووحدة المسلمين فى مواجهة الأفكار التى تشوه حقيقة الدين وتنافى سماحة الدين الإسلامى، مشددًا على مواصلة دعم الأزهر الشريف فى كافة المجالات التعليمية والدعوية حتى يواصل رسالته التى تقوم على الوسطية والاعتدال.

من جانبه، رحَّب الإمام الأكبر بالشيخ سلطان القاسمى فى مشيخة الأزهر الشريف، مشيدًا بمواقف دولة الإمارات النبيلة الداعمة لمصر وشعبها، والتى لم تتوقف على كافة المستويات، مما كان لها الأثر الطيب فى قلوب المصريين.


كما أشاد بالجهود التى يبذلها الشيخ سلطان القاسمى فى دعم الثقافة العربية من خلال العديد المسابقات والمبادرات مثل المبادرة التى تنادى بأن يكون فى كل بيت مكتبة ثقافية متنوعة للطفل والشباب والمرأة.

الشيخ سلطان القاسمى يعرب عن سعادته بوجوده فى رحاب الأزهر الشريف -اليوم السابع -5 -2015
الشيخ سلطان القاسمى يعرب عن سعادته بوجوده فى رحاب الأزهر الشريف


ووجه الإمام الأكبر الشكر لقيادة الإمارات الحكيمة على دعمها المتواصل للأزهر الشريف بكافة مؤسساته للاضطلاع بدوره فى نشر قيم التسامح وثقافة الاعتدال والتعايش مع الآخر، مثنيًا على الدور الريادى الذى تضطلع به الإمارات فى خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

	الإمام الأكبر: يشيد بمبادرة سمو حاكم الشارقة
الإمام الأكبر: يشيد بمبادرة سمو حاكم الشارقة "مكتبة فى كل بيت"


	الإمام الأكبر يرحَّب بالشيخ سلطان القاسمى فى مشيخة الأزهر الشريف -اليوم السابع -5 -2015
الإمام الأكبر يرحَّب بالشيخ سلطان القاسمى فى مشيخة الأزهر الشريف


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة