ألمانيا تتابع الجدل حول مطالب اليونان بتعويضات عن الحقبة النازية

الجمعة، 01 مايو 2015 06:08 م
ألمانيا تتابع الجدل حول مطالب اليونان بتعويضات عن الحقبة النازية الرئيس الألمانى يواخيم جاوك
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الرئيس الألمانى يواخيم جاوك أنه يتابع باهتمام الجدل الدائر حول مطالب اليونان بالحصول على تعويضات من ألمانيا على خلفية جرائم الحرب التى ارتكبت إبان الحقبة النازية.

وقال جاوك فى تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية المقرر صدورها غدا السبت إنه يتابع "باهتمام النقاش حول المقترحات المختلفة بشأن تلبية مطالب الكثير من اليونانيين فى الحصول على نوع من التعويض".

وأكد جاوك مسئولية المانيا عن الدمار فى الماضى وقال"إننا ورثة الأشخاص الذين وضعوا آثار التدمير فى أوروبا إبان الحرب العالمية الثانية، ومن بين ذلك اليونان... من السليم أن تبحث دولة واعية بتاريخها مثل بلدنا الإمكانيات المتاحة للتعويض".

وفى المقابل، أكد جاوك أنه لا يتبنى بصفته رئيس ألمانيا أى تفسير قانونى مختلف عن الحكومة الألمانية، التى ترفض دفع تعويضات جديدة استنادا إلى الاتفاقيات المعروفة باسم "اثنين زائد أربعة"، وأعرب جاوك فى الوقت نفسه عن رغبته فى أن تظهر الحكومة اليونانية التزاما أكبر بتلك الاتفاقيات مما تفعل حاليا.

يذكر أن جاوك أبدى خلال زيارته الأخيرة لليونان عدم ارتياحه إزاء التعامل الحالى مع تاريخ جرائم الحرب الألمانية، الذى لم يتم معالجته بالقدر الكافي، على حد وصفة، وتم حينها طرح فكرة إنشاء مؤسسة تعويضات على غرار المؤسسة المختصة بتعويض عمال السخرة السابقين فى ألمانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة