من حاكم المطيرى إلى مظهر شاهين.. الإخوان تهاجم من يعلن شراء قناة الشرق الموالية للجماعة.. شنت هجوما على رئيس حزب الأمة الكويتى السلفى بعد إعلانه شراء المحطة.. وباسم خفاجى مهاجمًا "شاهين": لا مكان لمثل

الخميس، 09 أبريل 2015 12:02 ص
من حاكم المطيرى إلى مظهر شاهين.. الإخوان تهاجم من يعلن شراء قناة الشرق الموالية للجماعة.. شنت هجوما على رئيس حزب الأمة الكويتى السلفى بعد إعلانه شراء المحطة.. وباسم خفاجى مهاجمًا "شاهين": لا مكان لمثل مظهر شاهين
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت جماعة الإخوان كل من يعلن عزمه شراء قناة "الشرق" الموالية للجماعة بعدما أعلنت المحطة لاكتتاب عام بسبب تعثرها ووجود أزمة طاحنة بها.

ومن أبزر الشخصيات، التى تلقت هجومًا من الإخوان بعدما أعلنوا عزمهم شراء القناة كل من حاكم المطيرى، رئيس حزب الأمة الكويتى، المحسوب على التيار السلفى، والشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم.

هجوم على المطيرى


وتعرض حاكم المطيرى للهجوم، حيث ألمحت قيادات بقناة الشرق الإخوانية، إلى أن هناك من الإسلاميين من سعى لشراء القناة بسعر قليل مستغلين الأزمة التى تمر القناة بها، وهو ما أفصح عنه فى وقت سابق عماد البحيرى، مدير البرامج بالقناة.

ب

اسم خفاجى يهاجم مظهر شاهين


كما تعرض الشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم، والذى أعلن أيضا نيته لشراء قناة الشرق، وأكد أنه مستعد لإتمام الشراء فى أى لحظة، وبرر ذلك بأنه يغلق أحد النوافذ التى تشن هجوما على مصر من الخارج.

إلا أنه لم تمر سوى ساعات وخرج باسم خفاجى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، ورئيس مجلس إدارة القناة ليشن هجوما كبيرا على شاهين، مطالبا إياه بتغيير موقفه قبل أن يطالب بشراء القناة الإخوانية.

وقال خفاجى فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "‏مظهر شاهين مصمم أن يشترى ‫‏قناة الشرق "بأى ثمن"، سأقترح لك ثمنا، أن تتوب لله وتقود ثورة – على حد زعمه ، فلا مكان لمثلك بها".

فيما دعا هيثم أبو خليل، القيادى بالمجلس الثورى الموالى لجماعة الإخوان، بدعم القناة، مشيرا إلى انها تمر بأزمة مالية طاحنة، موضحا أن هناك تخوفا لدى المستثمرين من تمويلها.

وأكد أبو خليل" فى تصريحات نشرت عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن غلق قناة الشرق سيكون له تأثير سلبى على جماعة الإخوان والموالين لها.

أزمات قنوات الإخوان سياسية وليست مالية


من جانبه قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن القنوات الإخوانية التى تبث من تركيا تعانى بشكل كبير من أزمة ليست مالية فقط، ولكن سياسية، وهناك قنوات ستغلق خلال الفترة المقبلة، لأن المضامين التى تبثها لم تعد مقبولة داخل تركيا بعد التطورات التى تشهدها المنطقة من أحداث فى اليمن والعراق وسوريا.

وأوضح لـ"اليوم السابع" أن قناة الشرق الإخوانية تشن هجوما على كل من يعلن عزمه شراء القناة كى تغطى على الأزمة السياسية، التى تعانى منها، وليست المالية كما تزعم، لذلك تطفش كل من يعلن عزمه شراءها.

فيما قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان تخشى أن يذهب كل جهودها حول إنشاء وتدشين قنوات تابعة لها منذ عزل مرسى وحتى الآن هباء، لذلك لا تسمح لأى أحد بإعلان شرائه لقناة الشرق التابعة للتنظيم.

وأضاف الحطاب أنه رغم استمرار أزمة قناة الشرق، ولكن ما زال الإخوان وحلفاؤهم يدشنون حملات تشويه وهجوم على كل من يرغب فى شرائها، موضحا أن الجماعة تبرر غلق القناة بأن هناك محاولات تشويش عليها، ولكن هذا ليس صحيحا ولكن التنظيم فى أزمة وقنواته ستغلق خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة


بالصور.. تكريم بثينة كامل ومظهر شاهين فى ندوة "الإرشاد النفسى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة