5 أماكن تهملين تنظيفها فى منزلك.. أهمها الكاتيل وحامل فرش الأسنان

الخميس، 09 أبريل 2015 05:06 م
5 أماكن تهملين تنظيفها فى منزلك.. أهمها الكاتيل وحامل فرش الأسنان أماكن تنسين تنظيفها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص كل السيدات على تنظيف كل الأماكن داخل منزلها، ولكن هناك بعض الأماكن الخفية التى تنسى تنظيفها ولا تنتبه إليها رغم أنها مليئة بالجراثيم مثل: الوسائد، حامل فرش الأسنان، وهنا نقدم لك 5 أماكن تهملين تنظيفها فى منزلك يجب أن تنتبهى لها جيداً، بحسب موقع "shape".

1- الوسائد، حيث كشفت الدراسات الحديثة أن الوسائد القديمة التى لا يتم غسيلها دورياً تمتلئ بالجراثيم المسببة للأمراض وتمتلئ بالحشرات والميكروبات، لذا يجب أن تقومى بغسل الوسائد حسب نوعها، فيمكن إرسال الوسائد المصنوعة من المواد الصناعية بإرسالها لمحال التنظيف و"دراى كلين."

2- حامل فرش الأسنان، من أكثر الأماكن التى تنسين غسيلها فى دورة المياه، وهى مليئة بالبكتريا العنقودية وغيرها من الجراثيم، حسب ما أثبتت الدراسات، كما أن وجود رأس فرشاة ألأسنان بها قد يسبب انتقال الجراثيم إلى يديك، وهو ما قد يسبب لك الأمراض، لذا يجب غسيل حامل الفرش بشكل دورى بالماء الساخن والصابون لقتل البكتريا التى تختبئ بها أو اغسليه فى غسالة الأطباق الخاصة بكِ.

3- غلاية الماء "الكاتيل"، فكثيراً ما تنسين غسيل غلاية المياه الكهربائية، وهو ما يسبب تراكم الأوساخ بها من المياه والهواء، ويمكنكِ نقع الغلاية فى كمية من الخل الأبيض ثم غسيلها أكثر من مرة لطرد رائحة الخل.

4- المفاتيح ولوحة مفاتيح الحاسب الآلى والموبايل: من الأشياء التى قد تغفلين غسيلها رغم امتلائها بالجراثيم، ويمكن غسيلهم باستخدام المناديل المبللة.

5- رابطات الأحذية، من الأماكن التى قد تنسين غسيلها، رغم امتلائها بالأوساخ والجراثيم، ويمكنكِ نقعها فى الماء الساخن لمدة يومين، حتى تنظف تماماً.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. 4 أخطاء تجعل منزلك غير نظيف


دراسة بلجيكية: كثرة تنظيف المنزل بالمبيضات يصيب الأطفال بأمراض معدية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة