الألعاب الفردية تستعد لـ"ريو دى جانيرو 2016" ببرنامج عالمى

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:55 م
الألعاب الفردية تستعد لـ"ريو دى جانيرو 2016" ببرنامج عالمى عمرو مهنى مدير الشركة
كتب - أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور لفيف من كبار الشخصيات الرياضية والإعلاميين، أقيم مؤتمراً صحفياً موسعاً لمناقشة آخر تطورات الدعم الفنى للرياضيين تحت رعاية أحد الشركات المتخصصة فى تنمية المواهب فى الألعاب الفردية، وكانت الشركة قد قامت باطلاق البرنامج للمرة الأولى عام 2014، حيث وضعت الاستراتيجية وقامت بإختيار اللاعبين لتحقيق نتائج برنامج "الدعم الفنى للرياضيين" وتمكينهم من تحقيق مراكز متقدمة فى المنافسات العالمية على اختلاف الرياضات التى يشاركون فيها أهمها دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام العام المقبل فى ولاية ريو دى جانيرو البرازيلية ، وذلك من خلال القياس والتقييم والتحليل باستخدام أحدث الأجهزة والمعايير الفنية فى هذا المجال والمتعارف عليها عالمياً.

ويعد البرنامج هو الأول والفريد من نوعه عالمياً حيث تعتمد الشركة على العديد من الخبرات المحلية والعالمية لتحقيق هذا البرنامج الرائد والوصول للنتائج المرجوة.

ويستهدف البرنامج رياضات محددة ومنها الخماسى الحديث والمصارعة، والملاكمة، ورفع الأثقال، وألعاب القوى والسباحة، والسلاح والرياضات القتالية حيث يتم اختيار اللاعبين المشاركين طبقاً لشروط محددة. وينقسم البرنامج إلى ثلاثة أقسام هو برنامج الرعاية وهو المستوى الأول، وبطل المستقبل ويمثل المستوى الثاني، وعن المستوى الثالث والأخير فهو اكتشاف الموهبة.

وحضر المؤتمر الصحفى كلاً من السيد عمرو مهنا، مؤسس ومدير عام الشركة والكابتن عبد الرحمن عيسى، مدرب اللياقة البدنية والإعداد لبرنامج الدعم الفنى للرياضيين ومدرب اللياقة البدنية السابق لمنتخب مصر القومى للمبارزة هذا إلى جانب أربعة من لاعبى المستوى الأول للبرنامج وهم اللاعب علاء أبو القاسم –لاعب مصنف فى رياضة المبارزة وحاصل على الميدالية الفضية فى أولمبياد لندن 2012، واللاعب عمرو الجزيرى ، الخامس دولياً فى رياضة الخماسى الحديث ومحطم رقم أوليمبى فى سباحة ال200 متر فى الخماسى الحديث، واللاعب ياسر الحفنى ،المصنف الـ20 دولياً فى رياضة الخماسى بـ111 نقطة فى 2014 واللاعب علاء الدين العشري، لاعب المطرقة المحترف الذى حقق أرقام ومراكز عالمية فى رمى المطرقة أوزان 5 كجم و6 كجم.

كما تقوم الشركة بالتعاون مع "القوات المسلحة المصرية" فى تاريخ ثرى يرجع إلى عام 2007. وفى إطار هذا التعاون، تم التعاقد مع العديد من الشركات المصنعة للمعدات المتخصصة فى مجال التدريب القتالى والتدريب المتلاحم باستخدام محاكيات التسليح.

وقام السيد عمرو مهنا ، بإعطاء نبذة عن الشركة تلاها شرح وافى لبرنامج الدعم الفنى للاعبين وعلق قائلاً " لقد عكفت سنوات من الدراسة لضمان اطلاق برنامجاً يحقق حلم ملايين المصريين فى صناعة أبطال قادرة على الوصول إلى العالمية وتحقيق مراكز نفخر بها فى سجلنا التاريخي.

ومن هنا جاءت فكرة إطلاق البرنامج الذييهدف إلىتقديم المساعدة الفنية فى مجال اللياقه البدنية للمواهب الصغيرة فى مجال الرياضة لتمكينهم من تحقيق انجازات عالمية على المدى البعيد.

وقد حان الوقت لتسلط الأضواء على مثل هذه الاستثمارات التى تأتى متماشية مع رسالة الحكومة المصرية كونها غير تقليدية وهادفة. شعارنا الرئيسى هو زرع الثقة فى اللاعبين والإيمان بقدرتهم على تحقيق أرقام قياسية عالمية."

وفى الوقت ذاته، أعرب اللاعبين المشاركين عن سعادتهم بالانضمام لهذه المبادرة الرائدة التى من شأنها صقل مواهبهم وقدراتهم الرياضية ليسيروا فى مسار صحيح يحقق أهدافهم وأحلامهم الرياضية كلاً فى مجاله.

وركز اللاعبين على فوائد البرنامج من تبادل الخبرات المحلية والعالمية والوقوف على نقاط القوة والضعف والعمل على تدعيم قدراتهم البدنية والذهنية من خلال استراتيجيات مدروسة ومحددة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة