5 أدوات للمكياج لا تستعمليها مع صديقاتك.. أهمها الفرش والماسكرا

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 11:07 ص
5 أدوات للمكياج لا تستعمليها مع صديقاتك.. أهمها الفرش والماسكرا أدوات مكياج لا تشاركيها مع صديقاتك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعمل أغلب الفتيات مكياج صديقاتها فى بعض الأحيان، دون أن تشعر بخطورة هذا الأمر، الذى قد يسبب انتقال العدوى نتيجة استخدام أكثر من شخص لأدوات المكياج.. وهنا نقدم لكِ 5 أدوات للمكياج لا تجعلى أحدا من صديقاتك يشاركنك استخدامها، بحسب موقع "seventeen".

1- أحمر الشفاه:


إن تبادل أحمر أو ملمع الشفاه مع صديقاتك قد يسبب أمراضاً خطيرة منها الالتهابات المعدية، انتشار الجراثيم والفيروسات مثل: فيروس الهربس، الذى ينتقل عن طريق الفم، وتقرحات الفم.

2- فرش المكياج:


من أكثر أدوات المكياج نقلاً للعدوى والجراثيم، حيث تخترقها الجراثيم وتنتقل من البشرة إلى بشرة أخرى تنتقل العدوى سريعاً، لذا قومى بغسل فُرش المكياج جيداً بالماء الساخن مرة أسبوعياً مع تركها تجف ولا تستبدليها مع صديقاتك.

3- كريمات الوجه:


إن استعمال كريم الوجه لأكثر من شخص يسبب انتقال العدوى، لأن وضع يدك داخل علبة الكريم تنقل العدوى إليه ومن ثم فإن أى شخص آخر يأخذ من الكريم تنتقل منه العدوى، لذا فهو من الأدوات الشخصية التى لا تستعمليها مع أحد، وكذلك الحال مع أدوات المكياج السائلة، التى تتطلب أن تضعى يدك لتأخذى منها.

4- الكحل والماسكرا والآى لاينر:


يجب ألا تجعلى أحدا من صديقاتك تستخدم أدوات مكياج العين بشكل خاص، لأن الجراثيم تكون موجودة فى الجفون، الأمر الذى يؤدى لانتقال العدوى من عين إلى عين أخرى، وهو ما يسبب التهاب العين وأمراضها المختلفة.

5- أدوات إزالة الشعر الزائد:


لا تتبادلى مع صديقاتك هذه الأدوات مثل: ماكينات إزالة الشعر وشفرات الحلاقة، لأنها قد تسبب أمراضاً عديدة مثل: التهابات المكورية العنقودية، التهاب الكبد الوبائى، فيروس الإيدز وغيرها.


موضوعات متعلقة:


- "السلف تلف".. شابة تكمل حياتها على كرسى متحرك بسبب فرشاة مكياج

- بالصور والفيديو.. طفلة عمرها 4 سنوات تعمل "نيولوك" لنفسها بالمكياج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة