مصالحات أسيوط تنجح فى الصلح بين عائلتين سقط منهما 8 قتلى فى 6 سنوات

السبت، 04 أبريل 2015 12:49 م
مصالحات أسيوط تنجح فى الصلح بين عائلتين سقط منهما 8 قتلى فى 6 سنوات أطراف الخصومة أثناء القسم على الصلح
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت لجنة مصالحات محافظة أسيوط، فى الصلح بين "آل موسى" و"آل مهران" أبناء عمومة بعد خصومة استمرت لـ6 سنوات خلفت 8 قتلى من الطرفين وآخرين قتلا عن طريق الخطأ.

كان الصلح قد تم بحضور الشيخ محمد العجمى رئيس لجنة مصالحات المحافظة، والشيخ عبد الحميد المظبوط مستشار لجنة مصالحات الجيزة والشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية والمهندس مجدى سليم سكرتير عام المحافظة السابق وعضو لجنة المصالحات، والمهندس سامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة البدارى والعمدة حسين سالم صالح عضو لجنة المصالحات وسط حضور نحو 5 آلاف من الأهالى من مختلف قرى البدارى بالسرادق الذى أقيم بمدينة البدارى.

كانت لجنة المصالحات استغرقت أكثر من شهر فى التقريب بين العائلتين، وشهدت جلسة الصلح اليوم مشادات كلامية بسبب عدم حضور أحد أفراد إحدى العائلتين، مما هدد الصلح بالفشل ولكن قامت لجنة المصالحات بتأجيل الصلح لأكثر من 3 ساعات حتى استطاعت إزالة نقاط الخلاف بين العائلتين، وقام طرفا الخصومة بالقسم على كتاب الله بالتصالح بينهم، كما أقر الطرف الثالث والرابع الذى قتل منهما شخصان خطأ بالصلح معهم.

ترجع وقائع الخصومة إلى شهر مايو 2009 عقب وقوع مشاجرة بين "ال موسى وال مهران" أبناء عمومة نتج عنها مقتل 8 أشخاص من الطرفين ومقتل شخصين آخرين عن طريق الخطأ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة