تحالف من 35 شركة تكنولوجية فى مصر لتقديم خدمات للأسواق الخارجية

السبت، 04 أبريل 2015 02:26 م
تحالف من 35 شركة تكنولوجية فى مصر لتقديم خدمات للأسواق الخارجية الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حازم الطحاوى، رئيس جمعية اتصال، أن هناك خطوات إيجابية اتخذتها الشركات الأعضاء فى "اتصال" للسعى نحو البحث عن فرص تسويقية جديدة فى الأسواق العربية بصفة عامة والخليجية على وجه الخصوص.

وأشار "الطحاوى" إلى أن الجمعية بحثت فى لقاء ضم 35 شركة متوسطة وصغيرة من أعضاء الجمعية ومن العاملين فى قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى الفرص القائمة أمام الشركات فى الوقت الحالى بعد النجاحات التى حققها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى انتهى مؤخرا فى شرم الشيخ.

وقال الطحاوى، إن المشاركين بحثوا فرص التحرك فى صورة تحالفات نحو هذه الأسواق لتعظيم سبل الاستفادة منها، مع التأكيد على ضرورة انتقاء الشركات المناسبة وصاحبة سابقة الخبرة فى هذه الأسواق، مؤكدين ضرورة أن تضم هذه التحالفات شركات تقدم حلولا متكاملة لهذه الأسواق .

أشار حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال إلى مؤشرات وزارة الاتصالات، مؤكدا أن القطاع استطاع أن يحافظ على استقراره ويحقق نجاحات رغم الاضطرابات الاقتصادية التى شهدتها البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية حيث حقق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% فى عام 2014.

وقال إن مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الناتج القومى الإجمالى من حوالى 48 مليار فى عام 2010 إلى حوالى 66 مليار جنيه فى عام 2014، بنسبة مساهمة 4.1٪ من الناتج القومى الإجمالي، كما زادت نسبة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات "صناعة التعهيد" من 8.4 مليار جنيه فى 2010 الى 11 مليار جنيه فى 2014.

من جانبه قال الدكتور محمد شديد المدير التنفيذى لجمعية اتصال، ان هذا اللقاء يأتى فى اطار سلسلة من اللقاءات التى تنظمها اتصال للشركات الاعضاء فى ظل الطفرة التكنولوجية التى يشهدها العالم سواء فى مجال الحوسبة السحابية او انترنت الاشياء الذى يعد الموجة القادمة التى أصبحت تؤثر على كل شيء وسيصل الإنفاق على هذه التقنية نحو 1.7 تريليون فى عام 2015 بزيادة تقدر بحوالى 14%، وأن أكثر من 30 مليار شيء سوف يصبح متصلا ببعضة بحلول عام 2020 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة