النادى الإعلامى يدشن هاشتاج "حرية الصحافة" بمشاركة صحفيين مصريين

الأربعاء، 29 أبريل 2015 07:17 ص
النادى الإعلامى يدشن هاشتاج "حرية الصحافة" بمشاركة صحفيين مصريين نهى النحاس مدير النادى الإعلامى والمستشار الإعلامى للمعهد الدنماركى المصرى للحوار
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن النادى الإعلامى، أحد مشاريع معهد الحوار الدنماركى المصرى، عبر صفحاته على موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "تويتر" هاشتاج حمل عنوان "حرية الصحافة"، وذلك بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة.

وشارك فى الهاشتاج عدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين، واعتبر الإعلامى المصرى حسام السكرى، أن مفهوم حرية الصحافة يعنى "التعبير بدون خوف، وحق المجتمع فى المساءلة".

وعن رأيه عن مفهوم حرية الصحافة، قال الإعلامى شريف عامر، أن "العمل فى مجتمع مفتوح بلا تهديد والقدرة على الوصول للمعلومات بما يسمح بعد ذلك بمحاسبة التجاوز أو التلاعب بالعقول وفقا لقواعد واضحة".

الكاتب الصحفى تامر أبو عرب، كتب عن مفهوم حرية الصحافة من وجهة نظره قائلاً: "إن أمارس عملى دون خوف، لأننى فقط أمارس عملى، أن يعاقبنى المجتمع عن إخفاء المعلومات لا عن كشفها".

أما الصحفى أحمد خير، فقد شارك عبر الهاشتاج قائلاً: "الحرية فى مساءلة الحكام ومحاسبتهم والحرية فى تداول المعلومات بدون تبريرات فضفاضة وللتعتيم زى "الحرص على الأمن القومى وسمعة البلد".

وقال الصحفى محمد أبو الغيط، "حرية الصحافة هى نشر ما يخالف الدولة أو مالك الوسيلة دون خوف من عواقب جسدية أو مادية، ونشر مايخالف الجمهور دون خوف من عواقب معنوية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة