وزير البيئة: 16 محافظة تطبق مشروع البيوجاز لإنهاء أزمة البوتاجاز

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 11:24 ص
وزير البيئة: 16 محافظة تطبق مشروع البيوجاز لإنهاء أزمة البوتاجاز الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن الوزارة قامت من خلال مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التى تمولها بالتعاون والتنسيق مع مرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالتوسع فى المشروع حاليا ليشمل أكثر من 16 محافظة بإجمالى 730 وحدة بيوجاز منزلية.

وأشار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال احتفالية تخريج الدفعة الثانية من مهندسى بناء وحدات البيوجاز المنعقدة اليوم ببيت القاهرة إلى أنه تم تطبيق المشروع فى محافظات الجيزة حيث تم تركيب وحدتين والفيوم 266 وبنى سويف 15 والمنيا 4 وأسيوط 198 وسوهاج 23 وقنا 3 والأقصر9 والقليوبية 1 والشرقية 109 والغربية 12 والدقهلية 13 والبحيرة 2 والمنوفية 14والإسماعيلية 4 وكفر الشيخ 1.

وأضاف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه يتم تنفيذ الوحدات بدعم من وزارة البيئة مع مساهمة المستفيد العينية بمواد البناء اللازمة لتنفيذ الوحدة التى توفر من 1 إلى 6 أنابيب بوتاجاز شهريا إضافة إلى السماد الحيوى عالى الجودة .

يذكر أن مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة بدأ بتنفيذ الوحدات المدعمة لإنتاج البيوجاز المستخدم فى الطهى والإنارة وتسخين المياه لحل أزمة أنابيب البوتاجاز فى مصر بمحافظتى الفيوم وأسيوط منذ ما يقرب من 3 سنوات .


موضوعات متعلقة:


- وزارة البيئة تستعد لاحتفالية يوم البيئة العالمى 5 يونيو المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة