النعيمى: استقرار أسعار النفط لمصلحة للجميع

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 03:03 م
النعيمى: استقرار أسعار النفط لمصلحة للجميع وزير البترول السعودى على النعيمى
كتبت : نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت شبكة سكاى نيوز تصريحات لوزير البترول السعودى على النعيمى اليوم الثلاثاء، إن أسعاراً عادلة ومستقرة للنفط ستعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين وهو ما يسمح بنمو المعروض والطلب العالميين بوتيرة مطردة.

وأضاف النعيمى، أنه فى حين أن هبوطاً بنسبة 50 % تقريباً فى أسعار النفط العالمية، منذ يونيو من العام الماضى، ساعد فى نمو الاقتصاديات فى آسيا إلا أنه شكل "تحديات صعبة" لكثيرين من منتجى النفط.

وقال النعيمي، فى كلمة بمناسبة افتتاح مركز جديد للبحوث والتطوير لشركة ارامكو السعودية فى بكين"النفط نشاط طويل الأجل يتطلب خططاً واستثماراً على المدى الطويل.. الزيادة أوالانخفاض المفاجئ فى سعر النفط ليس محل ترحيب.. من مصلحتنا جميعاً أن نعمل على ضمان استقرار الأسعار".
وأشار النعيمى، إلى مساعدة الصين فى عام 2008 فى تهدئة الأسواق عندما قفز سعر النفط إلى 147 دولاراً للبرميل.

وتعمق هبوط أسعار النفط منذ منتصف العام الماضى بعد أن رفضت السعودية ودول أخرى فى أوبك فى نوفمبر خفض الإنتاج وذلك فى مسعى للحفاظ على حصتها بالسوق فى مواجهة منافسة من مصادر أخرى للإمدادات.

وجدد النعيمى تعهد السعودية بتلبية الطلب على النفط فى آسيا قائلاً "الطلب الآسيوى على النفط يبقى قوياً ونحن جاهزون لتقديم الإمدادات المطلوبة أياً كانت"، مضيفاً أن "النفط سيحتفظ بموقعه البارز والسعودية ستبقى المورد رقم واحد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة