استشارى جهاز هضمى يحذر من أضرار الطعام الهندى على المعدة المصرية

الأحد، 26 أبريل 2015 08:00 ص
استشارى جهاز هضمى يحذر من أضرار الطعام الهندى على المعدة المصرية شخص ماسك بطنه
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطعام الهندى أحد أهم الأطعمة التى غزت البيوت المصرية، والذى يتميز بتوابله ونكهاته المتعددة، وحسبما يوضح الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، فالطعام الهندى أحد الأطعمة الغنية بكميات من التوابل المفيدة والنكهات المميزة، ولكن المبالغة فى إضافة هذه التوابل على الطعام، تضر الغالبية العظمى من متناوليه.

وأوضح منيسى أن هذه النوعية من الطعام يضاف إليها الكثير من التوابل ما يجعل الطعام الهندى أحد مسببات مشكلات المعدة والإسهال والبواسير للمصريين، اللذين اعتادوا على اضافة نوعين لا أكثر من التوابل، أو 3 على أقصى تقدير.

وتابع استشارى الكبد موضحا قائلا "مش كل موضة لازم نتبعها"، وأنواع الطعام الجديدة والمستحدثة تحمل من المخاطر بقدر ما يمكن أن تحمل من فوائد، فطريقة الطهى قد تناسب شعبا ولا تناسب نظيره من الشعوب العربية.

أضرار الطعام الهندى على المعدة المصرية



كثرة التوابل الذى يحتوى عليها الطعام الهندى، تزيد من الشعور بالحموضة، وآلام المعدة، وصعوبة هضم الطعام، مع الغازات المتكونة التى لا حصر لها، إضافة على صعوبة التبرز إلا بألم أو نزيف والإصابة بالبواسير تدريجيا، ويمكن تناوله بطريقة طهى جديدة، من خلال تقليل كميات التوابل المضافة إليه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة