أهالى يتهمون أوقاف الفيوم بحرق مصاحف.. والوزارة: تحفظنا على مطبوعات تحريضية

السبت، 25 أبريل 2015 01:17 م
أهالى يتهمون أوقاف الفيوم بحرق مصاحف.. والوزارة: تحفظنا على مطبوعات تحريضية الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد من أهالى قرية أبو شنب التابعة لمركز أبشواى محافظة الفيوم، بشكوى رسمية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ضد وكيل الوزارة بالمحافظة الدكتور عبد الناصر نسيم تتهمه بحرق مصاحف المساجد.

وذكرت الشكوى التى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منها: قيام وكيل الوزارة بالمرور على مسجد المنياوى أحد مساجد القرية الاثنين الماضى وأمر العامل بتوزيع المصاحف أو إخراجها من المسجد، فقال له عامل المسجد: إنها ملك للمسجد، فقال الشيخ "أخرجها أو أحرقها"، فقال له العامل: يا مولانا هذا حرام، فرد عليه قائلا: "أنا شيطان وبقول لك أحرقها".

وأضافت شكوى الأهالى، أن وكيل الوزارة قام بتغييب العامل رغم حضوره لرفضه حرق المصاحف ثم قام بالتقفيل عليه مقدما من يوم الاثنين إلى يوم الخميس ثم قام بتغيير الدفتر بعد ذلك مما أثار غضب أهالى القرية فاجتمعوا وأقسموا ألا يدخل مساجدهم أحد من الأوقاف.

وقال الشاكون: هل يا معالى الوزير تعاقبون الفيوم بشيطان تأمرونه على بيوت الله على حد وصفه لنفسه؟ وقد أدى ذلك إلى إحداث فتنة ما جعل أعضاء الجماعة الإرهابية يتهمون العاملين بالدعوة فى الأوقاف بحرق المصاحف وصد الناس عن بيوت الله، ونحن الآن نعيش فى حالة ذعر خوفا على العاملين بمساجدنا من غضبة أهالى البلدة وتطور الأمور إلى ما لا يرضاه عاقل.

من جانبه، نفى الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ما أوردته الشكوى، مضيفا أن لديه توقيعات من قبل أهالى نفس القرية بخط يدهم وبطاقة الرقم القومى تنفى ذلك، فى ظل حملة ممنهجة تستهدف استيقافه بسبب مواجهته جماعات العنف بالفيوم يقودها الإخوان، مؤكدا أنه تم التحفظ على مجموعة كبيرة من المصاحف والكتب وإغلاق كُتاب ومصادرة عدد من المنشورات المُحرضة على العنف بعدد 9 مساجد لجماعة الشوقيين التكفيريين، كما وجد بتلك المساجد كتب تدعو إلى الفكر الجهادى والتكفيرى، حيث تم التحفظ عليها ويتم الآن جردها حتى يتم فحصها بالكامل الاثنين المقبل بالمديرية.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه رفض حرق هذه الكتب من قبل لجنة المتابعة، لافتا إلى أن التكفيريين أشاعوا أن اللجنة حرقت جميع المصاحف التى وجدت داخل المساجد. وقال الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف، إن المديرية سوف توجه عمالا وخطباء تابعين لها خلال يومين للعمل بتلك المساجد، حيث وقع أمير الجماعة التكفيرية على إقرار بتسليم المساجد وعدم المساس بها.

وذكر الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه تم التحفظ على عدد من مساجد جماعة الشوقيين التكفيريين بالمحافظة، وتم ضم مسجد السُنية بمنطقة كحك التابعة لإدارة "الشواشنة"، بالإضافة إلى مسجد أبو شنب بإدارة أبشواى التابع للجماعة، مشيرًا إلى أن المديرية سوف تضم الاثنين المقبل 7 مساجد تابعة لجماعة الشوقيين التكفيريين.

واستطرد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة شملت مساجد أبو شنب بجوار مقابر أبو شنب بمنطقة "أبشواى"، والرحمن بعزبة فرج سالم العلوية، والرحمن كحك بحرى بمركز يوسف الصديق، والرحمن بعزبة الستين العلوية مركز أبشواى، والرحمن بمنطقة سينرو القبلية مركز أبشواى، ومسجد عزبة خلف بمنشئة طنطاوى مركز سنورس، ومسجد عتمان بعزبة عبد العظيم بنى عتمان بـ"سنورس".


موضوعات متعلقة..


- الاثنين.. وزير الأوقاف يشارك فى منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات بالإمارات

- مصر تحصل على المركز الأول فى المسابقة الدولية للقرآن الكريم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة