أكرم القصاص - علا الشافعي

للتقصير فى العمل..

محافظ سوهاج يحيل المشاركين بحملة شلل الأطفال بـ"تونس" للشئون القانونية

الخميس، 23 أبريل 2015 07:54 م
محافظ سوهاج يحيل المشاركين بحملة شلل الأطفال بـ"تونس" للشئون القانونية الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج– عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بجولة تفقدية داخل قرية تونس بمدينة سوهاج، حيث تفقد وحدة صحة الأسرة بنجع الشيخ مكرم، التابع للقرية وتلاحظ عدم قيام المشاركين بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، سواء الحملة الثابتة أو المتحركة بالخروج لأداء عملهم، وتطعيم الأطفال بالنجع لقيام أحد العاملين بالوحدة بإخبارهم بأن المحافظ قادم لتفقد الوحدة، وقرر تحويل جميع المشاركين بالحملة إلى الشئون القانونية للتحقيق، وتحويل ع. ع. م "كاتب بالوحدة" إلى الشئون القانونية لامتناعه عن ذكر أسماء المشاركين بالحملة، و استبعاد م. م. ع. ع " فنى زراعى تفتيش البلهارسيا بالوحدة الصحية" من العمل بالوحدة بسبب قيامه بإخبار العاملين بالوحدة بأن المحافظ قادم لتفقدها، كما تلاحظ أيضا أثناء تفقد الوحدة أن المعمل مغلق بالرغم من وجود "فنى المعمل" المسئول عنه بالوحدة وعدم وجوده بمكان عمله بالمعمل، وعليه فقد قرر سيادته استبعاد السيدة / أ. أ. ش. أ " فنى المعمل بالوحدة" من العمل بالوحدة.
وخلال الجولة بشوارع القرية لاحظ المحافظ وجود محطة بنزين محاطة بسور داخل منزل وبجوارها عربات لتوزيع الغاز وعدم تطبيق المحطة لاشتراطات الأمن والسلامة المهنية، مما يمثل خطرًا وقد أصدر سيادته التعليمات بمنح صاحب المحطة مهلة شهرا لتنفيذ الاشتراطات المهنية المطلوبة وإلا سيتم إزالتها.

كما تفقد المحافظ أيضا وحدة صحة الأسرة التابعة للقرية، وتبين وجود تراكمات لبعض الأجهزة الطبية بإحدى الغرف بالدور الثانى واستغلال الدور الأول فقط بالوحدة وعدم استغلال باقى الأدوار بالرغم من جاهزيتها ووجود عدد كبير طفايات حريق غير المستعملة بأحد الأدوار ووجود أجهزة ومعدات ومكاتب غير مستغلة بأحد الأدوار، حيث أصدر التعليمات بتكليف وكيل وزارة الصحة بسوهاج بتشكيل لجان لتفريغ هذه المخازن من الأجهزة وتوزيعها على الوحدات الصحية، التى تحتاج هذه الأجهزة، وخلال تفقد أقسام الوحدة الصحية اشتكى أحد المواطنين من عدم قيام الموظف المسئول عن التذاكر بالوحدة بصرف التذاكر له بحجة وجود حملة لتطعيم الأطفال وأصدر المحافظ التعليمات بفتح شباك التذاكر للمواطنين وتحويل ن. س. أ "مدير الوحدة الصحية" إلى التحقيق.

وفى نهاية الجولة تفقد المحافظ مركز التكوين المهنى، والذى يحتوى على عدد من الأقسام المختلفة "قسم النجارة ـ قسم السيارات ـ... الخ"، والتى تنتج منتجات ذات جودة عالية، وبسؤال مدير المركز تبين أن المركز يصدر منتجاته للمحافظات الأخرى بالرغم من حاجة المحافظة لهذه المنتجات، وقام بتكليف مدير المركز بإعداد مذكرة ليتم من خلالها مخاطبة المنشآت كالمدارس والوحدات الصحية لتوفير احتياجاتها من المقاعد والكراسى والأبواب وغيرها من المنتجات الخشبية، التى تحتاجها هذه المنشآت بدلا من استيرادها من خارج المحافظة.

وخلال الجولة أكد محافظ الإقليم أن الوضع بالمحافظة سيئ للغاية فهناك إمكانيات وأجهزة بالمنشآت، ولكن لا يوجد الخبرة الإدارية الكافية للتعامل مع هذه الإمكانيات واستغلالها، مشيرًا إلى أنه غير راض عن أساليب الإدارة، التى يتعامل بها مديرو المنشآت بسوهاج سواء المنشآت الصحية أو التعليمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة