سفارة فلسطين بالقاهرة تقدم واجب العزاء لأسرة الأبنودى

الخميس، 23 أبريل 2015 09:42 ص
سفارة فلسطين بالقاهرة تقدم واجب العزاء لأسرة الأبنودى جمال الشوبكى سفير فلسطين لدى مصر
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت سفارة فلسطين بالقاهرة واجب العزاء لأسرة الفقيد الشاعر المصرى الكبير عبد الرحمن الأبنودى، الذى وافته المنية أول أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 76 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، أن مدير المركز الإعلامى والثقافى للسفارة ناجى الناجى سلم رسالة تعزية من الرئيس محمود عباس "أبو مازن" إلى أسرة الفقيد فى مدينة الإسماعيلية، كما نقل تعازى سفير فلسطين لدى مصر جمال الشوبكى، والشعب الفلسطينى، الذى أصيب بالحزن لهذا المصاب.

وكان أبو مازن قد أرسل فى وقت سابق برقيتى عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسى، وعائلة الأبنودى بوفاة الفقيد، معربا عن "خالص التعازى والمواساة الأخوية بالأصالة عن نفسه وعن الشعب الفلسطينى للشعب المصرى الشقيق لرحيل الشاعر الوطنى الكبير، والذى كان لدوره ولأعماله الشعرية والأدبية المتميزة عطاء وإبداعا جعلته علامة بارزة حاضرة فى الثقافة المصرية والأدب العربى المعاصر".

وأكد أن "ذكرى الشاعر الكبير الطيبة ستبقى صادحة فى كافة الميادين، وأن فلسطين ستذكر صوته الصادق والمعبر والمنحاز دوما لشعبه ووطنه فى دفاعه عن قضايا أمته وفى مقدمتها قضية فلسطين التى حملها أينما حل، وظلت شاخصة فى وجدانه حتى آخر لحظات حياته".

واختتم أبو مازن الرسالة، بالتأكيد على أنه "عقب رحيل الأبنودى تكون الأمة العربية ومصر قد خسرت هرما من أهراماتها الثقافية وقامة شعرية وطنية، وفارسا من فرسانها الذين أسهموا بما قدموه من ثراء فكرى ومعرفى وشعرى فى استنهاض الأمة وبعث الحياة فى وجدانها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة