القصة الكاملة لتحرش أستاذ بآثار إسكندرية بالطالبات.. الفتيات: الدكتور سألنا "الإسكندر الأكبر كان كويس مع مراته ولالأ؟".. وتعمد ذكر ألفاظ وإيحاءات جنسية.. وعميد الكلية يحيل الواقعة للتحقيق

الخميس، 23 أبريل 2015 12:24 م
القصة الكاملة لتحرش أستاذ بآثار إسكندرية بالطالبات.. الفتيات: الدكتور سألنا "الإسكندر الأكبر كان كويس مع مراته ولالأ؟".. وتعمد ذكر ألفاظ وإيحاءات جنسية.. وعميد الكلية يحيل الواقعة للتحقيق كلية اثار إسكندرية
الإسكندرية هناء أبو العز- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرر عدد من طلاب قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، محضرًا بقسم شرطة باب شرق، حمل رقم 4106 لسنة 2015 إدارى القسم، ضد أستاذ جامعى يتهمونه فيه بالإساءة لهم وإطلاقه الألفاظ التى تخدش حياء الفتيات وتهديد الطلاب بالرسوب فى مادته.

الأستاذ تعمد تأخير الطالبات حتى منتصف الليل


وأشار الطلاب، فى شكواهم، إلى أنه تحدد أمس موعدًا لامتحان الشفوى بمادة التاريخ مصر والعالم الهلينستى للفرقة الثانية لقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب، وحدثت مخالفات من الدكتور "أحمد.غ" الأستاذ المساعد بقسم الآثار، أولها تعمده تأخير الطلاب والطالبات حتى منتصف الليل بالكلية، مما يعرض حياتهم للخطر وحدوث العديد من حالات الإغماء بين صفوف الطلاب.

وأوضح الطلاب، أن عدد طلاب القسم يزيد عن 600 طالب، متسائلين هل من المعقول أن يظل الطلاب فى الكلية حتى بعد منتصف الليل؟، وهل يعقل أن تمتحن دفعة يزيد عددها عن 600 طالب فى يوم واحد، وأمام دكتور واحد فى امتحان شفوى يمتحن فيه كل طالب على حدة؟.

الأستاذ يهدد الطلبة بالرسوب فى مادته


وأكد الطلاب تعمد الأستاذ المساعد سب وقذف الطلاب علانية، وعن طريق الاستهزاء بكل أسئلة الطلاب فى المادة العلمية، وتهديدهم بالرسوب حتى لو كانوا يستحقون النجاح.

وأوضح الطلاب تضررهم من تعمده ذكر إيحاءات وألفاظ وعبارات جنسية تخدش حياء الطالبات أثناء الامتحان.

عميد الكلية: لا تعليق حتى ينتهى التحقيق فى الواقعة


من جانبه، قال الدكتور عباس سليمان، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، فى تصريحات له، أنه استمع إلى شكوى الطلاب، بحضور رئيسة القسم الدكتورة منى حجاج، وناقش مع الطلاب كافة المشكلات التى عرضوها.

وأكد عباس أنه يتم التحقيق فى هذه الواقعة، على أن يتم الاستماع إلى الطرف الآخر ومواجهته بأقوال الطلاب، مؤكداً أنه لا تعليق حتى ينتهى التحقيق فى الواقعة.

هذا الأمر تسبب فى حالة من الاستياء الشديد سيطرت على طلاب قسم الاثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، بسبب ما حدث أثناء الامتحان الشفوى للفصل الدراسى الثانى بتاريخ 21 أبريل 2015.

هاشتاج "الميد نايت"


وقام طلاب القسم بتدشين هاشتاج "امتحان _الميد _نايت" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تعبر عن غضبهم عما حدث معهم، وأشار طلاب القسم إلى أن الدكتور "أحمد.غ" الأستاذ المساعد بقسم الدراسات اليونانية والرومانية قام بتهديدهم بالرسوب وترويعهم بعدم نزاهة تصحيح المادة لأنه ليس أستاذ المادة الأصلى، وتعمد ذكر ألفاظ وإيحاءات جنسية ليس لها علاقة بالمنهج أو بالمادة العلمية ولا تليق بأستاذ جامعى، بالإضافة إلى أسئلة لا تليق بأستاذ جامعى.

"الإسكندر كان مرتبط ولا سينجل؟"


وأشارت إحدى الطالبات إلى أن الأسئلة التى طرحها الأستاذ الجامعى بالامتحان الشفوى ليس لها علاقة بالمنهج وجاءت من نوعية، كلمينى عن نفسك؟، هو الإسكندر كان مرتبط ولا سينجل؟، كان متجوز؟، ليه متخانق مع مراته، الإسكندر كان كويس مع مراته و لالا؟، اسألى زميلتك سؤال حلو وأنا اديكى الدرجة؟.

وأشارت الطالبات إلى أن الأستاذ قام بتعمد تأخير الطالبات من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وهو مخالف لقوانين الجامعة، حيث إن أقصى موعد هو الثامنة مساء مما يعرض حياة الطلاب إلى الخطر، وأصابنا الرعب من الخروج فى منتصف الليل من الكلية، كما حاول خلال الأسئلة استمالة الطالبات بطرق غير شرعية لمنح الدرجات الشفهية.

واستنكر الطلاب أسلوب الأستاذ الجامعى فى الاستهزاء وإهانة وترويع الطلاب، وأشاروا إلى أنهم قاموا بتحرير محضر رقم 4106 لسنة 2015 بقسم باب شرق، وحاولوا مقابلة عميد الكلية الدكتور عباس سليمان بعد أن منعهم الأمن من الدخول إلا أنهم أصروا على مقابلة عميد الكلية شخصيا، والذى بدوره أكد على أن الأمر قد أحيل للتحقيق، لتبين ملابسات الواقعة.


اليوم السابع -4 -2015

المحضر الذى قدم ضد الأستاذ الجامعى



المحضر اتهم الأستاذ الجامعى بالتحرش -اليوم السابع -4 -2015
المحضر اتهم الأستاذ الجامعى بالتحرش


الطلاب يدشنون هاشتاج امتحان _الميد _نايت -اليوم السابع -4 -2015
الطلاب يدشنون هاشتاج امتحان _الميد _نايت


كلية الآثار ليلا عقب انتهاء الامتحان الشفوى -اليوم السابع -4 -2015
كلية الآثار ليلا عقب انتهاء الامتحان الشفوى


تأخر الطالبات لساعة متأخرة من الليل -اليوم السابع -4 -2015
تأخر الطالبات لساعة متأخرة من الليل


ساحة الكلية فى منتصف الليل -اليوم السابع -4 -2015
ساحة الكلية فى منتصف الليل


كلية الآثار ليلا  -اليوم السابع -4 -2015
كلية الآثار ليلا



موضوعات متعلقة:



- طلاب آثار الإسكندرية يتهمون أستاذا بالتحرش بالفتيات وتهديدهن بالرسوب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة