رواد مواقع التواصل يطالبون بإعدام مرسى وقيادات الجماعة رافضون سجنهم.. ويتداولون عبر هاشتاج "الاتحادية": "القضايا لسة كتير هتروحوا فين من الإعدام يا خونة.. ومن السجن وإلى السجن تعودون"

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 03:41 م
رواد مواقع التواصل يطالبون بإعدام مرسى وقيادات الجماعة رافضون سجنهم.. ويتداولون عبر هاشتاج "الاتحادية": "القضايا لسة كتير هتروحوا فين من الإعدام يا خونة.. ومن السجن وإلى السجن تعودون" محاكمة مرسى
كتبت هبة الشافعى - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عقب صدور أحكام بالسجن المشددد على الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان تتراوح من 10 سنوات لـ20 سنة، مطالبين بتغليظ العقوبة حتى تصل لـ"الإعدام" نظرًا لتورطهم فى أحداث الاتحادية بشكل مباشر.

هاشتاج الاتحادية


وفى البداية، دشن رواد موقع التدوينات القصيرة " تويتر" هاشتاجين للتفاعل مع الحكم على محمد مرسى بعنوان "الاتحادية" والآخر باللغة الإنجليزية يحمل اسم "مرسى"، ليصبحا الأكثر تداولًا بين رواد الموقع ويحتلان مركز الصدارة بين رواده.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعى إن العقاب لا يتناسب مع الجريمة لأن استخدام القوة فى أحداث الاتحادية أفضى للقتل، وهو ما كان يستوجب عقوبة أشد من السجن المشدد، مطالبين بتغليظ العقوبة لتصل إلى الإعدام شنقًا.

مطالبات بالإعدام


وقالت نانسى ألكس: "القضايا لسه كتير .. هتروحوا فين من الإعدام يا خونة"، أما إيناس عبدو علقت قائلة: "ألف مبروك وعقبال الإعدام"، أما صافى طلبة فقالت: "عقبال الإعدام فى قضية التخابر يا خونة".
ودونت سامية زاهر قائلة: "من السجن وإلى السجن تعودون"، فيما قال مصطفى البرعى: "عقبال الإعدام ويخلصنا منهم ومن أمثالهم".

وواصل رواد مواقع التواصل الاجتماعى تعليقاتهم، حيث قالت نادية: "إن سجنت اليوم بـ 20 سنة فسجنهم عند رب العالمين أشد وأعظم.. ربنا ينتقم منهم"، أما هشام أعلن رفض الحكم مطالبًا بإعدام المتورطين فى الأحداث، وتابع: "من قتل الحسينى أبو ضيف.. أتقتل بالاستعراض؟".

تعليقات الإخوان وتحريضهم على العنف


أما عن عناصر الإخوان المسلمين فأصيبوا بصدمة كبيرة جراء الحكم، فقال أسامة مرسى نجل المعزول فى حساب منسوب له على الفيسبوك تعليقا على المحاكمة: "قمنا احنا اتخضينا بقى"، أما عزة الجرف، القيادية الإخوانية، قالت عبر تويتر "لن نلين ولن نخون ولن نغادر دربها ولن نهادن"- على حد زعمها.

وبدوره علق أحمد المغير، المعروف إعلاميًا برجل خيرت الشاطر قائلاً: "بما أننى أحد المتهمين فى القضية البراءة عندى تتساوى مع الإعدام".. كما دعا إلى حمل السلاح والتحريض على العنف.

رد رواد مواقع التواصل على تحريض الإخوان


فيما رد رواد مواقع التواصل بقوة على تعليقات وتغريدات عناصر الإخوان حيث أكدت شيماء أحمد: "لكل الإخوان متفرحوش أوى دى للاتحادية بس.. واللى فلت هنا قضية تخابر بالأحمر مستنية".

فيما قال سرحان: "المهم أن مرسى وعصابته مش هيشوفوا الشارع تانى وهيقضوا باقى عمرهم فى السجن، والناس هتمحى الغلطة دى فى تاريخ مصر".

ومن جانبها سخرت سارة من قيادات وعناصر الإخوان قائلة: "علشان كانوا مفهمينك إنك هتبقى رئيس كده بالساهل.. المفروض إعدام علطول"، وأيدها فى ذلك عصام: "كنا نتوقع إعدام المجرمين القتلة وليس سجنهم"، أما أحمد زين فقال: "مفيش حد فوق القانون، ولا العقاب بس أى قانون دى عزبة وكل واحد ناهب منها شوية وبيحكموا بمزاج أهاليهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة