حراك فى اليسار المصرى.. التجمع يبحث مع الحزب الشيوعى الصينى دعم الاقتصاد.. وقيادات شيوعية يلتقون الحزب الاشتراكى اليمنى لإطلاق مبادرة وقف الاقتتال.. والكرامة يشارك بلجنة إصلاح البنية التشريعية

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 05:11 ص
حراك فى اليسار المصرى.. التجمع يبحث مع الحزب الشيوعى الصينى دعم الاقتصاد.. وقيادات شيوعية يلتقون الحزب الاشتراكى اليمنى لإطلاق مبادرة وقف الاقتتال.. والكرامة يشارك بلجنة إصلاح البنية التشريعية مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من أحزاب اليسار حراكًا ملموساً فى أنشطتهم واهتماماتهم أمس الاثنين، وذلك على مختلف المستويات الاقتصادية والدولية والداخلية، حيث التقى حزب التجمع بالحزب الشيوعى الصينى الحاكم، وتناول النقاش تاريخ العلاقات بين البلدين.

كما تطرق نحو إمكانية مساندة الاقتصاد المصرى وألا تقتصر العلاقة بين مصر والصين علاقة بالمصدر بالمستورد، فيما التقى حزب الاشتراكى المصرى والتحالف الشعبى والشيوعى المصرى بحزب الاشتراكى اليمنى بمقر حزب الاشتراكى المصرى بوسط البلد؛ من أجل بحث مبادرة الحزب فى وقف الاقتتال بصنعاء.

التجمع: علاقتنا بالصين يرجع تاريخها إلى اتفاقية باندونج


من جانبه، قال مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع، إن الحزب التقى مساء الاثنين، الحزب الشيوعى الصينى "الحزب الحاكم"، وتحدثا عن العلاقات المصرية الصينية التى يرجع تاريخها إلى اتفاقية باندونج التى شاركت بها دول عدم الانحياز ومن بينها مصر والصين.

وأوضح شرابية لـ"اليوم السابع" أن الوفد الصينى تطرق فى مناقشته مع حزب التجمع عن قضايا المنطقة العربية "سوريا والعراق واليمن"، مشيرًا إلى أنهم دعوا إلى ضرورة دعم سبل الحوار لتلافى الصراعات المسلحة التى قد تغرق المنطقة فى العنف.

وأكد أمين عام حزب التجمع أن وفد الحزب الشيوعى الصينى ناقش أيضا مع حزب التجمع فكرة تطوير العلاقات المصرية الصينية بجانب، تأكيدهم على دعم مصر على المستوى.

وأشار إلى أن الذين حضروا اللقاء مع وفد حزب الشيوعى الصينى رئيس الحزب سيد عبد الله ورفعت السعيد ومجدى شرابية الأمين العام ونبيل زكى المتحدث باسم الحزب.

بهاء شعبان: الاشتراكى اليمنى طرح علينا مبادرته لوقف الاقتتال بصنعاء


كما التقى أيضاً عدد من ممثلى أحزاب الاشتراكى المصرى والتحالف الشعبى والشيوعى المصرى بحزب الاشتراكى اليمنى، من أجل مناقشة آخر المستجدات التى طرأت على اليمين بعد سيطرة الحوثيون على الأراضى اليمينية، وذلك بمقر حزب الاشتراكى المصرى.

وقال المهندس بهاء الدين شعبان، رئيس حزب الاشتراكى المصرى لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء اقتصر على الأوضاع اليمنية فقط، مشيرًا إلى أن الحزب اليمنى استعرض خلال اللقاء مبادرته لوقف الاقتتال والعودة إلى طاولة المفاوضة لوقف نزيف الدماء التى يتعرض لها اليمنيون.

وأوضح رئيس حزب الاشتراكى المصرى، أن الأحزاب المصرية عرضت أيضا مبادرة تكون الدولة المصرية شريكة ومساهمة فى وقف الاقتتال الدائر لتهدئة الأوضاع، مشيرًا إلى أن الجانب اليمنى استمع إلى رأى اليسار المصرى.

حزب الكرامة يتجه للمشاركة فى الانتخابات على المقاعد الفردى


وفى سياق آخر، اهتم حزب الكرامة بمساع استكمال خارطة الطريق والاستحقاق الدستورى بالانتخابات البرلمانية، حيث حضر لقاء لجنة اصلاح البنية التشريعية، وذلك من أجل الوصول الى قرار عام حول خوض الانتخابات البرلمانية من عدمه.

وأكد الحزب بعد انتهاء الاجتماع أن التيار الديمقراطى لن يخوض الانتخابات البرلمانية على القوائم وستخوض على المقاعد الفردية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة