محمد عفيفى:استمرار صالون الشباب لـــ25 عاماً انجاز حقيقى

الإثنين، 20 أبريل 2015 07:40 م
محمد عفيفى:استمرار صالون الشباب لـــ25 عاماً انجاز حقيقى الدكتور محمد عفيفى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عفيفى، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن استمرار صالون الشباب لخمس وعشرين عاما لهو انجاز حقيقى، يستحق منا الدعم والاحترام والتقديم، وخاصة أن غالبية المشروعات الثقافية لا تستمر طويلا.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر "صالون الشباب 25 عاما من الإبداع" ظهر اليوم، بالمجلس الأعلى للثقافة، الذى عقدته لجنة الفنون التشكيلة بالمجلس بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلة بمناسبة مرور 25 عام على انشائه، وحضر الصالون أحمد نوار مقرر اللجنة، والدكتور خلف الميرى رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، وأحمد الجناينى، والفنان عز الدين نجيب، وعدد من أعضاء لجنة الفنون التشكيلة.

وأعرب الدكتور محمد عفيفى، عن سعادته بهذا المؤتمر كون هذا العام هو 25 على إنشاء الصالون حيث بدأ عام 1989 وقدم أجيال جيدة ومناهج جديدة وعبر عن حلم الكثير من الفنانين.

وقال الدكتور محمد عفيفى، إن أى نجاح يبدأ بحلم ثم هدف ثم النجاح، وبما أننى أؤكد كثيرًا على أهمية دور الشباب فحقا هم الأمل الحقيقي لأي وطن وهم بناة المستقبل وعماد الغد ويواكب تاريخ إنشاء الصالون ربيع أوروبا وشعورنا انذاك هذا بأن المستقبل للديمقراطية، وأن أكثر ما يميز هذا الصالون هو الاستمرارية فكثيرا ما نطرح أفكار ونبدأ فى المشاريع ولكن سرعان ما تذبل الأفكار ولكن هذا الصالون ولد ليبقى.


موضوعات متعلقة..


أنباء عن تعيين محمد عبد اللطيف أميناً عاماً للمجلس الأعلى للآثار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة