بالصور.. معاذ حبيب تلميذ بثانوية الفيوم أول طالب مصرى مرشح لاختياره سفيرًا للبحث العلمى.. اخترع جهازًا لمنع حوادث الطرق.. العربى الوحيد الذى مثل بلده فى المرصد الفضائى الأوروبى

الإثنين، 20 أبريل 2015 06:38 م
بالصور.. معاذ حبيب تلميذ بثانوية الفيوم أول طالب مصرى مرشح لاختياره سفيرًا للبحث العلمى.. اخترع جهازًا لمنع حوادث الطرق.. العربى الوحيد الذى مثل بلده فى المرصد الفضائى الأوروبى معاذ مشرفًا على أبحاث الطلاب
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاذ محمد مصطفى حبيب، هو طالب بالثانوية العامة بمدرسة إطسا الثانوية بمحافظة الفيوم، واستطاع معاذ أن يثبت جدارته فى مجال البحث العلمى رغم صغر سنه وإمكانيات مدرسته المحدودة، حيث استطاع معاذ وهو طالب بالصف الأول الثانوى اختراع جهاز يساعد على منع حوادث السيارات على الطرق السريعة باستخدام أشعة الليزر وتغيير دائرة عمل الفرامل الديناميكية وتغيير حركة عمل تروس الفتيس.
	توصية من الاتحاد الأوروبى لتمكين معاذ من الدراسة بأى جامعة أوروبية -اليوم السابع -4 -2015
توصية من الاتحاد الأوروبى لتمكين معاذ من الدراسة بأى جامعة أوروبية

وقد حصل الجهاز على براءة اختراع بمعرفة المركز القومى للبحوث وتبلغ تكلفة الجهاز قرابة ألفى جنيه ومن المتوقع أن يساعد على تقليل نسب حوادث السيارات إلى أكثر من 90 % بعد 10 سنوات من بداية استخدامه.

معرض العلوم والهندسة المصرى


وقد حصل الطالب على المركز الأول بمعرض العلوم والهندسة المصرى لعام 2013 كما تم اختياره كباحث بنموذج محاكاة جائزة نوبل وتم ترشيحه مع 13 آخرين للحصول على جائزة نوبل للشباب من نموذج محاكاة جائزة نوبل بجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية وبالفعل حصد الطالب المركز الرابع فى جائزة نوبل مصر والمركز الأول على مستوى العالم فى المعرض الدولى للعلوم والتكنولوجيا النسخة الـ24 والتى أقيمت فيى المكسيك لسنة2013/2014.
	جائزة نوبل مصر -اليوم السابع -4 -2015
جائزة نوبل مصر


وأكد معاذ حبيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه كان المصرى الوحيد والعربى الوحيد الذى مثل دولته فى المرصد الفضائى الأوروبى بدولة إيطاليا وكانت المرة الأولى التى تشارك فيها دولة عربية بالمرصد الفضائى الأوروبى.

سفير البحث العلمى فى مصر لمؤسسة كبرى


كما أشار معاذ إلى أنه مرشح لمنصب سفير البحث العلمى فى مصر لمؤسسة كبرى ولكنه لن يستطيع الإفصاح عن اسم المؤسسة قبل شهر أغسطس المقبل.

وكان معاذ تولى رئيس لجنة دعم الباحثين تحت 21 سنة بوزارة البحث العلمى ف 2013 كما تولى رئيس قسم البحث العلمى والتكنولوجيا فى جمعية خدمة البيئة والتنمية الشاملة بالفيوم لمدة 3 سنوات.
	شهادات وجوائر معاذ -اليوم السابع -4 -2015
شهادات وجوائر معاذ


وحاليًا انتقل معاذ لمرحلة هامة حيث تم اعتماده للتدريب وتقييم مشروعات الطلاب الباحثين وقام أمس فى الاحتفالية التى أقامها المركز الاستكشافى للعلوم بمدينة دمو بالفيوم بالإشراف على أبحاث الطلاب وتقييم موضوعات البحث العلمى المقدمة من قبلهم وقام بعمل عدة تعديلات فيها حتى يعمل عليها الطلاب الباحثين خلال الفترة المقبلة ويستطيعون حصد مراكز على مستوى الجمهورية فى المسابقات.

كما حصل معاذ على توصية من الاتحاد الأوروبى تمكنه من الالتحاق بأى جامعة أوربية للدراسة بها ولكنه لم يقرر حتى الآن رغبته فى السفر من عدمه.
	شهادة تقدير -اليوم السابع -4 -2015
شهادة تقدير


شهادة للسماح بالتدريب -اليوم السابع -4 -2015
شهادة للسماح بالتدريب


	صورة لمعاذ -اليوم السابع -4 -2015
صورة لمعاذ


	معاذ مشرفًا على أبحاث الطلاب -اليوم السابع -4 -2015
معاذ مشرفًا على أبحاث الطلاب


	معاذ وأحد أساتذته -اليوم السابع -4 -2015
معاذ وأحد أساتذته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة