أيه اللى هيحصل لو البنت هتخطب الولد.. شبكة "بلاى ستيشن و مافيش شغل "

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:00 م
أيه اللى هيحصل لو البنت هتخطب الولد.. شبكة "بلاى ستيشن و مافيش شغل " صورة ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إحنا جايين على السمعة"، "اللى لفت نظرى لبنتك أخلاقها"، "مافيش شغل" "مراتى ما تخرجش من غير إذنى"، "إحنا بنشترى راجل" عبارات تقليدية تتردد كلما تقدم شاب لخطوبة فتاة، لدرجة أنها أصبحت تابوهات محفوظة، لكن ماذا يحدث إذا انقلب الوضع؟ وكانت الفتاة هى من تتقدم لطلب يد الشاب للخطوبة؟ ماذا سيدور فى الجلسة وكيف تتحدث الفتاة؟ هذا السؤال الذى وجهته إحدى الصفحات الساخرة على موقع "فيس بوك"، وطلبت من الشباب أن يتخيلوا الوضع الجديد، وهى الفرصة التى استغلتها الكثير من الفتيات والشباب كذلك لانتقاد ما يحدث فى جلسات الخطوبة، وكانت هذه أبرز التعليقات:

* "هتتشرط"


"شغل مافيش.. أنت تقعد فى البيت تربى العيال ومافيش خروج من غير إذنى" هكذا كان تعليق "نهاد ربيع" الذى تكرر كثيرًا على لسان أكثر من فتاة، فقالت "سما أحمد" هقوله أقعد فى البيت معنديش رجالة يشتغلوا وطالما أنا مكفياك ومكفية بيتك وعيالك ما تجيبش سيرة الشغل"، هكذا كررت الفتيات الشرط الأسوأ الذى يردده الكثير من الرجال، لعلهم يدركون مدى صعوبته حين يجدون أنفسهم فى هذا المكان.

* تمتدح طريقة لبسه


بدلاً من امتداح شخصيتها أو طريقة تفكيرها أو إنجازاتها فى الحياة، يتجاهل الخطاب كل هذا ويختزلون الفتاة فى الطريقة التى تختار بها ملابسها، وعندما يصبح الوضع معكوسًا يتوقع "عمرو طاهر" أن تقول الفتاة "يا عمى أنا عجبنى فى أحمد احترامه، وإن لبسه كله قمصان واسعة"، وقالت "ميس كامل": "والله يا عمى أنا شفت ابنكم ما شاء الله عليه، مش منزل بنطلونه ولا مجلجل شعره ومن الكافيه للبلاى ستيشن للبيت".

* الشبكة "بلاى ستيشن"


بدلاً من الذهب أو "السوليتير" ستختلف الشبكة بالطبع، ويتوقع "محمود عاشور" أن تقول الفتاة: "هاجيبلك شبكة بلاى ستيشن فور وسجارتين".

* حمادة هيتفاخر بخطابه


يتوقع "أحمد شعلان" عندما ينقلب الوضع أن يتفاخر الشباب بخطابهم السابقين مثلما تفعل بعض الفتيات فى الوقت الحالى، ويقول "هتلاقى حمادة كل ما يتعرف على بنت يقولها أنا متقدملى 20 صيدلانية و12 دكتورة"، وكذلك "زهرة"، تقول "أهله فى القعدة هيقولوا اتقدم له بنات تسد عين الشمس، بنت عمه كانت عوزاه دا غير زميلتى فى الشغل كانت هتموت وتاخده لبنتها اللى بتشتغل فى دبى".

* اسمه فى دعوة الفرح "عورة"


مثلما يفعل بعض الرجال فى الوقت الحالى ويحذفون اسم العروس من دعوة الفرح ويضعون الحرف الأول من اسمها فقط، يتوقع "محمد شاذلى" إذا انقلب الوضع أن يكتبوا فى دعوة الفرح "ندعوكم إلى حفل زفاف الآنسة إيمان على الأستاذ H".


اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة