6 نصائح لتكون شخصية لامعة فى مكان عملك

الخميس، 02 أبريل 2015 07:18 ص
6 نصائح لتكون شخصية لامعة فى مكان عملك نصائح لتصبح شخصية لامعة فى مكان عملك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحب كل شخص أن يكون متألقًا ومعروفًا فى مكان عمله، فلا أحد يحب أن يكون "نكرة" فى مكان عمله، وشخصا مجهولا لا يشعر أحد بغيابه ولا حضوره. إذا كنت انتقلت للتو إلى مكان عمل جديد، أو مللت الشعور بأن مواهبك فى العمل غير ملحوظة، يمكنك أن تجرب هذه الطرق الـ6 التى نشرتها موسوعة "ويكى هاو" لتصبح شخصًا لامعًا فى عملك.

1. امنح مظهرك بعض الاهتمام، مهما كانت وظيفتك لا علاقة لها بمظهرك أو لا تتطلب منك التعامل مع العملاء بصفة مباشرة، واهتم كذلك بنظافتك الشخصية.
2. لا تؤد عملك بطريقة آلية أو بطريقة قضاء الواجب، ولكن احرص على أن تؤديه بكفاءة وحكمة وبطريقة مناسبة.
3. انجز مهامك فى الوقت المحدد لك، وفقًا لجدول العمل، فالمشرفون على العمل والعملاء على حدٍ سواء يقدرون جدًا الشخص الذى ينتهى من عمله فى الوقت المحدد.
4. فكر دائمًا فى طرق لتحسين المهمة التى تقوم بها، أو لتحسين سير العمل، فهذا يكسبك مكانة أكبر فى مكان عملك، حتى إن بعض الشركات أو أرباب العمل يكون لديهم صناديق للمقترحات وبعضهم يقدمون مكافآت لمن يقدم مقترحات تساهم فى تقدم الشركة.
5. قدم المساعدات لزملائك فى العمل وساعدهم على تطوير عملهم باقتراحات جيدة أو حتى بمجرد الاستماع إليهم عندما يحتاجون لمن يسمعهم.
6. اذهب للعمل فى وقت مبكر، حيث يلاحظ المشرفون أو رؤساء الأقسام دائمًا الشخص النشيط الذى يجدونه دائمًا أول الحضور فى العمل.


موضوعات متعلقة:


- 5 نصائح لتظل منتبهًا أثناء ساعات العمل

- 3 نصائح تجعلك تسيطر على غضبك فى العمل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة