جامعة هليوبوليس تعلن انتهاء تدريب 50 معلمًا على أنشطة التنمية المستدامة

الأحد، 19 أبريل 2015 02:14 م
جامعة هليوبوليس تعلن انتهاء تدريب 50 معلمًا على أنشطة التنمية المستدامة جانب من تدريب معلمى المدارس
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة المرحلة الأولى من "المشروع التعليمى الترفيهى الصيفى للأطفال والمرأة بمنطقة الوراق"، وتم خلاله تدريب 50 من المعلمين بمدرستى "محمد فريد الابتدائية" و"السادات الإعدادية"، إلى جانب 10 من المتطوعات بالمنطقة على تنفيذ المشروع.

وأعلنت جامعة هليوبوليس، حسب بيان إعلامى اليوم، أنها تعمل على إتمام المرحلة الثانية من المشروع، والتى تتضمن تأهيل المدرستين للنشاط الصيفى من خلال أعمال بناء وتأثيث حجرة بكل مدرسة لممارسة نشاط التعليم من أجل التنمية المستدامة وتزويدهما بأجهزة كمبيوتر وشاشات عرض "data show" وأجهزة عرض "DVD Player".

من جانبه، أكد الدكتور عمر رمزى، أستاذ إدارة الأعمال المساعد بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة هليوبوليس ومدير المركز المتميز للتعليم من أجل التنمية المستدامة التابع للجامعة، أن المشروع يعمل على ترسيخ مفاهيم ومبادئ وطرق تساهم فى فهم أوسع وأشمل لمشاكل المجتمع والمساهمة فى إيجاد حلول غير تقليدية لها، مشيرا إلى أن اختيار منطقة الوراق تم عقب دراسة المشكلات الرئيسية، التى تواجهها والتى ترتبط بشكل وثيق بإدراك أهمية التنمية المستدامة مثل نقص الطاقة والكهرباء والغاز الطبيعى، وجودة المياه، وأزمات التلوث وتراكم القمامة والنفايات الصلبة ومحو الأمية والخدمات الصحية.

وأضاف "رمزى"، أن البرنامج يهدف إلى مساعدة المناطق العشوائية فى مصر للتغلب على العديد من المشاكل من خلال التربية والتعليم، من أجل التنمية المستدامة عبر أنشطة ترفيهية صيفية المدارس المختارة.

ومن المقرر أن تنتهى المرحلة الثانية من المشروع بتأهيل المدرستين بالكامل للأنشطة الصيفية، ثم تبدأ المرحلة الثالثة وهى تقديم النشاط التدريبى الصيفى لطلبة المدرستين خلال شهرى مايو ويونيو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة