الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يعقد لقاءات مع مسئولين فلبينيين

الأحد، 19 أبريل 2015 08:43 م
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يعقد لقاءات مع مسئولين فلبينيين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد بن أمين مدنى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد بن أمين مدني، اجتماعات متواصلة فى مانيلا، مع وزير الشؤون الخارجية الفلبينى ألبيرت ديل روساريو والمستشار الرئاسى لعملية السلام تيريستا ديليس ورئيس البرلمان فليسيانو بلمونتى وممثلى الجبهة الوطنية لتحرير "مورو" والجبهة الإسلامية لتحرير "مورو"، من أجل الدفع قدما باتفاق السلام والحكم الذاتى فى جنوب الفلبين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأحد عن وزير الشؤون الخارجية الفلبينى خلال اجتماعه مع مدني، قوله إن الحكومة الفلبينية تشيد بدور منظمة التعاون الإسلامى التى تسعى من خلاله إلى إحلال السلم فى جنوب الفلبين.

وأوضحت "واس" أن مدنى استعرض وضعية عملية السلام مع سفراء الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى فى مانيلا خلال مأدبة العشاء التى أقامها سفير المملكة لدى الفلبين الدكتور عبد الله البصيري.

وعقد مدنى لقاءات مع كل من المجموعتين الإسلاميتين الرئيسيتين اللتين تقودان عملية الكفاح من أجل الحكم الذاتى خلال العقود الخمسة الماضية وهما" الجبهة الوطنية لتحرير مورو ، والجبهة الإسلامية لتحرير مورو"، حيث شددً على ضرورة الوحدة ومراعاة دور وأهمية كل مجموعة لإحلال السلم وتحقيق الازدهار فى الإقليم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة