مرض السكر يرفع من خطر الإصابة بالزهايمر

الجمعة، 17 أبريل 2015 03:11 ص
مرض السكر يرفع من خطر الإصابة بالزهايمر مريض سكر - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج خطيرة للغاية كشفت عنها الأبحاث الطبية الحديثة، حيث أشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الأشخاص المصابين بمرض السكر من النوع الثانى "type 2 diabetes" ترتفع فرص إصابتهم بالخرف، وهو من الأمراض الدماغية الخطيرة، ويعد الزهايمر من أبرز أشكاله وصوره.

وتابعت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من كلية الطب جامعة واشنطن الأمريكية أن الإصابة بمرض السكر ترفع فرص الإصابة بمرض الخرف بنسبة 20%، لافتين أن الإصابة الاكتئاب ترفع أيضاً فرص الإصابة بالخرف ولكن بنسب كبيرة للغاية تصل إلى 83%.

وأضاف الباحثون أن الإصابة بمرض السكر والاكتئاب معاً يرفع فرص الإصابة بمرض الخرف والزهايمر بنسبة 117%، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية، وخاصة أن 20% من مرضى السكر من النوع الثانى مصابون بالاكتئاب.

وفى الوقت نفسه، منح الباحثون مرضى السكر والاكتئاب بارقة أمل جديدة، حيث كشفوا عن بعض النصائح التى تقلل من فرص إصابتهم بالخرف، وهى تشمل: اتباع حمية غذائية متوازنة وممارسة الرياضة بشكل منتظم والتمتع بوزن صحى والابتعاد عن التدخين.

نشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "JAMA Psychiatry"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الخامس عشر من شهر أبريل الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة