نقابة البناء: غلق شركة أسمنت طرة ومنح العمال إجازة مخالف للقانون

الخميس، 16 أبريل 2015 04:11 م
نقابة البناء: غلق شركة أسمنت طرة ومنح العمال إجازة مخالف للقانون عاملين بالبناء والأخشاب - أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، إن قرار إدارة شركة أسمنت طرة، بغلق الشركة، ومنح العمال إجازة تُخْصَم من رصيد الإجازات، مخالف لأحكام المواد 47، و48، و197 من قانون العمل 12 لسنة 2003.


وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، فى تصريحاتٍ صحفية له اليوم الخميس: "قرار الشركة خاطئ، ويأتى فى إطار استمرار مسلسل الاضطهاد والظلم ومحاولة تدمير وتخريب الشركة تحت مرأى ومسمع وعلم الحكومة المصرية، ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والتى تملك 33% من أسهم الشركة".

وتابع الجمل: "إلى متى صمت المسئولين والغضب يملأ صدور العاملين؟، نخشى من أن تخرج الأمور عن السيطرة، فالشركة فى قرار الغلق قالت إنها تخشى على العاملين، فى حين أن العاملين هم أحرص الناس على شركتهم، فإذا ما قامت اللجنة النقابية ومعها جموع العاملين بالمطالبة بحقها، فلا يكون الطبيعى أن ترد الشركة بمنح جميع العاملين إجازة خصمًا من رصيد إجازاتهم الاعتيادية".

وأوضح أن قرار الإغلاق ومنح العاملين إجازة تخصم من رصيد الإجازات "تلاعب" بنصوص القوانين السارية، دون الرجوع للجنة النقابية، التى حددتها المادة 197 من قانون العمل 12 لسنة 2003، والذى يجعل من هذا الغلق مخالفة صارخة للقانون.

وأشار الجمل إلى أن غرض الشركة من هذا الإغلاق كسر إرادة العاملين، إلا أن اللجنة النقابية والعاملين من حولها والنقابة العامة لن تكسر إرادتهم أى قوة على وجه الأرض، مناشدًا الدولة وكافة المسئولين بسرعة التحرك لمنع تدمير وتخريب واحدة من القلاع الصناعية المصرية فى البلاد.

ائتلاف شباب طرة: 35% من عمالة طرة غير معينين ويتقاضون أقل من ألف جنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة