مأساة إنسانية لسيدة عمرها 50 عاما فى شوارع الإسكندرية.."ليلى" تسكن فى الشارع منذ 5 سنوات وتنتظر إنقاذ أهل الخير لها.. حالتها الصحية تسوء بسبب تقرحات جسدها.. وتطالب بشقة ومعاش يحفظان آدميتها

الخميس، 16 أبريل 2015 05:26 ص
مأساة إنسانية لسيدة عمرها 50 عاما فى شوارع الإسكندرية.."ليلى" تسكن فى الشارع منذ 5 سنوات وتنتظر إنقاذ أهل الخير لها.. حالتها الصحية تسوء بسبب تقرحات جسدها.. وتطالب بشقة ومعاش يحفظان آدميتها ليلى تسكن وسط القمامة بالشارع
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسكن ليلى على الرصيف المجاور للمستشفى الميرى بالإسكندرية، عند اقترابك منها ترحب بك وتستقبلك بابتسامة وترحيب كأنك داخل منزلها، لكن تحزن على حالها الذى تعيش فيه فهى لا تتحرك بسبب تقرح جسدها وإصابتها بالشلل تعيش فى البرد ليلا ونهاراً منذ 5 سنوات تتبول فى ملابسها ولا تتحرك منذ سنوات تتحدث معك وفجأة تغمض عيناها كأنها تذهب فى غيبوبة، وتعود من جديد وتعتذر وتقول "معلش أصلى أنا تعبانة شوية".

	ليلى تسكن وسط القمامة بالشارع -اليوم السابع -4 -2015
ليلى تسكن وسط القمامة بالشارع

مأساة ليلى فى شوارع الإسكندرية


ليلى سيدة فى الخمسينيات انهار منزلها فى منطقة اللبان فى عهد محافظ الإسكندرية الأسبق ووزير التنمية المحلية الحالى عادل لبيب، ولم تمنحها المحافظة منزلاً بديلا عنه، فقررت أن تأخذ مقتنياتها وتجلس فى الشوارع وترفض أن تذهب مع أحد إلا أن تجلب لها المحافظة شقة، وعندما يعرض عليها أهل الخير أن تجلس فى أحد دور الرعاية ترفض بشدة وتدخل فى نوبة بكاء وانهيار كأنها تحلم بشقتها وترفض أى مقابل.


	 محتويات منزلها بالشارع  -اليوم السابع -4 -2015
محتويات منزلها بالشارع


ليلى تروى المأساة بعد فقدان العمل والمنزل


قالت ليلى إنها كانت تعمل خياطة ومصممة أزياء فى أحد بيوت الأزياء الكبرى بمنطقة رشدى، وكانت تصاميمها شهيرة ويأتون إليها من كل مكان خاصة العرائس نتيجة لتميزها فى تفصيل وتصميم وحياكة فساتين الأفراح، وكانت تأخذ مقابل ذلك، ونظراً لأنها لم تتزوج عاشت مع والدتها المريضة إلى أن جاءت اللحظة الحزينة وتم هدم المنزل المكون من دورين من قبل المحافظة التى وعدتهم بالتعويض لكن أخلفت الوعد.

	 ليلى تنتظر تدخل الدولة  -اليوم السابع -4 -2015
ليلى تنتظر تدخل الدولة


ومنذ تلك اللحظة تفترش ليلى الشارع وتدعوا على من خلف الوعد وظلمها وتسبب لها فى المرض، ورغم هذه المأساة إلا أنها لديها ابتسامة أمل، وقالت "أنا عارفة أن الرئيس الموجود دلوقتى اسمه السيسى بيقولوا عليه طيب وابن حلال نفسى يكلم المحافظة يجيبولى شقة بحمام، عشان أقعد براحتى واستحمى عشان بتكسف استحمى فى الشارع".

	ليلى فى الشارع -اليوم السابع -4 -2015
ليلى فى الشارع


وقالت نهال شوقى، من أهالى الخير الذين يقدمون لها المساعدة، إن ليلى ترفض أن تنهض من على الرصيف إلا على شقة جديدة لها، كتعويض عما حدث لها طيلة السنوات الماضية، وأنهم حاولوا أكثر من مرة مساعدتها فى القيام، رغما عنها إلا أنها رفضت ودخلت فى نوبة من البكاء والصراخ، ففضلوا أن يبقوها كما هى ويقدموا لها المساعدات فى مكانها.



	ليلى تروى لليوم السابع مأساتها -اليوم السابع -4 -2015
ليلى تروى لليوم السابع مأساتها




	لحظة تعرض ليلى لوعكة صحية -اليوم السابع -4 -2015
لحظة تعرض ليلى لوعكة صحية




	نظرة حسرة تسيطر على ليلى -اليوم السابع -4 -2015
نظرة حسرة تسيطر على ليلى




إحدى السيدات يساعدن ليلى -اليوم السابع -4 -2015
إحدى السيدات يساعدن ليلى



- بالصور.. إزالة 20 طابقًا مخالفًا بالمنتزه شرق الإسكندرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة